بنكيران يُحذر أتباعه من “التضامن غير المحسوب” مع الأساتذة المتدربين

canal tetouan0 | 2016.01.10 - 11:41 - أخر تحديث : الأحد 10 يناير 2016 - 11:41 صباحًا
شــارك
بنكيران يُحذر أتباعه من “التضامن غير المحسوب” مع الأساتذة المتدربين

كنال تطوان / كشك – شبل عبد الإله

بعد يومين على واقعة التعنيف الذي طال “الأساتذة المتدربين” بمحتلف المراكز الجهوية، قال رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إنه أجرى اتصالات مع وزير الداخلية أمس الجمعة وصباح يومه السبت “كي أعرف ما وقع لأن العالم تقلب”.

وحذر بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، صباح يومه السبت 9 يناير 2016، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، المنعقدة بمركز المعمورة بمدينة سلا، أعضاء حزبه قائلا: “ردوا البال راه التعاطف والخطوات غير المحسوبة راه كتوصل البلدان لأوضاع لا تحمد عقباها”، وذلك عقب التضامن الذي عبر عنه بعض من نشطاء حزب “العدالة والتنمية” تجاه قضية تعنيف الأساتذة المتدربين.

وخاطب بنكيران الأساتذة المتدربين قائلاً: “نحن ضد استعمال القوة حينما تكون غير مبررة، لكن ضد من يخالف القانون أيضا”، مضيفا: “لا وجود لمسيرات دون ترخيص، والوقفات فيها خلاف هل باشعار أم لا”.

وزاد بنكيران مخاطبا الأساتذة المتدربين: “نحن ليس بالضرورة مع الطلبة المتدربين ضد الإدارة حين يكونون على غير صواب”، مؤكدا “لا يجب أن يكون هناك تعاطف مع الطلبة ضد الادارة، أو تعاطف مع الإدارة ضد الطلبة”، لأنه بحسب بنكيران دائما: “من يقوم بالتظاهر قد يكون مكان من يقوم بالأمن والعكس”.

من جانبه، لم يتطرق رئيس المجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية”، سعد الدين العثماني، بشكل كبير لقضية التعنيف الذي تعرض له “الأساتذة المتدربون” يوم الخميس الماضي بمختلف المراكز الجهوية، أو ما بات يعرف بـ “مجزرة الخميس”.

سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، في النسخة الأولى من حكومة عبد الإله بنكيران، الذي كان يتحدث في دورة المجلس الوطني للحزب، قال بشكل مقتضب: “إن موقف الحزب يرفض استعمال العنف في التظاهرات السلمية”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربية says:

    عاش الملك …والناس باغا تخدم على والديها واوﻻدها …الظلم باين والظالم باين…اللهم هذا منكر

  2. 2
    رئيس جمهورية نفسى says:

    هد بنحمران ماكيحشم ما كيستحيا شفر ولد شفر قبل ما كيوصلو لحكوما او كيجلسو على كرسى كيكونو بحل كلب كيبوصو ايادى وش ملك بقى مابغا يتخد خطو الى امام او يعقب هد ربعا د مرتزقا غير هوما عيشن على طهر شعب او شعب كيموت جوعا

  3. 3
    TETOINE.TETOINE says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.يارب تخود الحق فيهم عاجلا غير أجل.حين كان معانا كان كي هضار بلسانا.أوحين رجاع معاهم كي هضار بلسانوم.منافق

  4. 4
    عبد لله says:

    هذا الإنسان لا هو رجل سياسة ولا رئاسة. إنما حلايقي قح مكانه جامع الفنا . ….