https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحموشي يقرر التحقيق في “تعنيف” الأساتذة المتدربين

كنال تطوان / اليوم24 – أبو العلاء أمال 

أمر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، بفتح تحقيق داخلي عاجل للوقوف على حقيقة التدخل الأمني، والذي وصفته الكثير من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية بـ”المفرط في العنف”، والذي استهدف وقفات للأساتذة المتدربين أول أمس الخميس.

وأكد مصدر أمني أن لجنة من داخل المديرية العامة للأمن الوطني تم إرسالها إلى مدينة انزكان، التي شهدت تدخلا أمنيا عنيف في حق الأساتذة المتدربين، للتحقيق في الأسباب التي دفعت إلى “الاستعمال المفرط للقوة”، الأمر الذي نتجت عنه إصابات عديدة، بينها حالات خطيرة.

وأكد ذات المصدر أنه إذا ما ثبت تورط أحد في استعمال القوة بشكل فيه تعسف وتجاوز للقواعد ضد الأساتذة المتدربين سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمةضده.

يشار إلى أن الفريق الاستقلالي في مجلس النواب تقدم، أمس الجمعة، بطلب عقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، وذلك بحضور كل من وزير الداخلية، محمد حصاد، وعبد اللطيف الحموشي، بصفته مدير الأمن الوطني، على أن يخصص هذا الاجتماع لـ”تدارس التدخل الأمني العنيف، الذي تعرض له الأساتذة المتدربون خلال وقفاتهم الاحتجاجية يوم الخميس 7 يناير”.

وكانت مسيرات الأساتذة المتدربين قد تعرضت لتدخل أمني عنيف، في عدد من المدن المغربية، للمطالبة بإسقاط “مرسومي بلمختار”، واللذين يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف، وبتخفيض قيمة المنحة الدراسية المخصصة للطلبة الأساتذة، ما خلف عددا من المصابين والجرحى، ذكورا وإناثا.
وأثار هذا التدخل استياء أغلب الحقوقيين والسياسيين، والفاعلين النقابيين، فضلا عن حملة الاستنكار في شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة الفايسبوك.

رأي واحد حول “الحموشي يقرر التحقيق في “تعنيف” الأساتذة المتدربين”

  1. الفيديوهات واضحة والاعتداءات وضح كثر منا والصور معبرة لا تحتاج الى رايك اطلاقا ا س الحموشي اعتيدتم على اولادنا وبناتنا واخواننا واخواتنا في واضحة النهار ورميتهم فشوارع وراه باقين كنشعرو بالدل فهد الوطن مكينت لا خطاب 9 مارس ولا دستور 2011 كاين غير الزرواطة لطالب بحقو تتسناه الزراطة ولسكت هنتوما راضين عليه ودا ناضت فهد البلاد فنتوما السبب خليتو لغة الحوار ومشيتو لغة الزوراطة بعد الربيع العربي و حزب العدالة والتنمية راه تيزيد الغني غناء والفقير فقرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.