“طاكسي بحري”.. مشروع مستقبلي يربط بين مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة

canal tetouan0 | 2016.01.03 - 9:43 - أخر تحديث : الأحد 3 يناير 2016 - 9:53 مساءً
شــارك
“طاكسي بحري”.. مشروع مستقبلي يربط بين مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة

كنال تطوان / الشمال بريس

طالب جمعويون مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تبني مشروع “النقل البحري بين مدن شمال المغرب”، لاستثمار الواجهة البحرية المتوسطية والمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الريف المطلة على البحر.

واقترح محمد بنصديق، عضو المكتب الإداري لجمعية آفاق بإقليم الحسيمة، على رئيس المجلس الجهوي، إلياس العماري، خلال لقاء تواصلي عقده،الأسبوع الماضي، مع هيئات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة، أن يتبى المجلس هذا المشروع، لكونه سيوفرمناصب شغل لأبناء المنطقة ويدفع بقاطرة السياحة في الجهة بشكل قوي وفعال.

وأوضح بنصديق، أن هذا المشروع من شأنه أن يعود بأثر كبير على التنمية بمدن الشمال ككل، وأعطى مثالا ببعض البلدان التي تعطي رخص لقوارب بحرية باسم “طاكسي بحري”، أو “كار بحري”، أو “طوبيس بحري”، ومؤكدا أن هذا المشروع لن يكلف الدولة أو المجلس الجهوي مبالغ مالية كبيرة، لأن الموانئ و البنيات التحتية متوفرة نوعا ما، والمستثمرين دائما ما يسعون إلى مثل هذه المشاريع، إذا ما توفر القرار السياسي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    البليدة says:

    فكرة ممتازة سأقدم طلبي للحصول على هذه الرخصة

  2. 2
    عبد اللّٰه says:

    مشروع هائيل نصفق له ، سؤالي هل يسمح المستعمر المرور من مياه سبتة

  3. 5
    تطوان says:

    فكره ممتازه الله يوفق ودكون دبصاح

  4. 6
    الريفي says:

    الفكرة تفرض نفسها كون العديد من من الدول تسمح به، هناك فكرة اخرى غير بعيدة و أظنها راءعة ، لما لا مطاعم على باخرات خصيصة ما بين القصر الصغير و اشقار لمدة ساعات في البحر.