https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خبير سويسري يحذر الأوروبيين ويؤكد أن المغرب يعد من بين الحلفاء الكبار للاتحاد الأوروبي !

أكد جان مارك مايار، الخبير السويسري في العالم العربي أن قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي قرار أحادي الجانب يكشف ” المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين “.

وأوضح الخبير السويسري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بقرار أحادي الجانب يؤكد مرة أخرى أن العلاقات الثنائية هي ” المستهدفة من المناورات المؤسفة للوبيات المؤيدة للانفصاليين وتحركاتهم الغادرة “.

ووصف قرار المحكمة الأوروبية بالمفاجئ، خاصة وأن المغرب يعد من بين الحلفاء الكبار للاتحاد الأوروبي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية.

وبالنسبة للخبير السويسري، فإن العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ” تواجه مشكلة جديدة، والتي وعلى الرغم من أنها لا تشكك في الاتفاقات الثنائية في شموليتها، فإن لها انعكاسات على الدولة المغربية التحرك نحوها بشكل صارم “.

وفي معرض إشارته لتحليل قام به النائب الأوروبي النمساوي أوطو دي هابسبورغ حول الروابط بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكد السيد مايار أن هناك بعض القوى التي تبحث على المس ” بأحد أقرب الأصدقاء لأوروبا، وأحد شركائها الذي نحن في حاجة إليه في المستقبل “.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.