https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اعتماد مشروع كايزن 5 إس الدولي لتدبير الجودة بمستشفى الرازي بتطوان

كنال تطوان / ج ح – متابعة 

أعلن مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان ،اليوم الاربعاء ، عن اعتماد مشروع دولي لتدبير الجودة بهذه المؤسسة الصحية من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية ووسائل العلاج.

وذكر بلاغ للمستشفى أن مشروع كايزن 5 إس ، المعتمد في المؤسسات الدولية المتخصصة في العلاج من الامراض النفسية والعقلية، يندرج في إطار الاجراءات التي تتخذها وزارة الصحة من اجل الارتقاء وتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير الشروط الملائمة لعلاج المرضى المعنيين، وكذا تجويد الخدمات الطبية بالمستشفيات العمومية.

  وأضاف المصدر أن آليات تنزيل المشروع شكلت محور اجتماع عقده وفد من وزارة الصحة يمثل مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة مع أطر مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان.

  وأشار البلاغ إلى أنه تم خلال الاجتماع تبني خطة عمل ميدانية لبلورة هذا المشروع الرائد وفق المقاييس المحددة في اطار المشروع، موضحا أن هذا المشروع تمت أجرأته في العديد من المستشفيات العالمية خاصة باليابان.

  وأكد  مدير مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان الدكتور مصطفى باعجي، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن مشروع كايزن 5 إس  الصحي يتضمن ثلاثة أبعاد، يتعلق أولها بتحسين ظروف عمل الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية، فيما يهم الثاني تطبيق آليات التسيير بهذا المرفق الصحي العمومي للارتقاء بأداء المؤسسة، مشيرا إلى أن البعد الثالث يتعلق بمصاحبة المرتفقين والمستفيدين من العلاجات وترشيد الموارد المادية واللوجستيكية

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.