https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عناصر أمنية مغربية تجهض عملية اقتحام لسبتة المحتلة بحرا

أجهضت عناصر أمنية مغربية مساء أمس الثلاثاء عملية قادها العشرات من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك سباحة عبر منطقة “بنزو” الساحلية بسبتة المحتلة.

وحال تأهب القوات المغربية من جهة وعناصر حرس السواحل الإسبانية من جهة أخرى دون دخول المهاجرين الأفارقة، خصوصا بعد أن انطلقت صفارات الإنذار في حوالي الساعة الثالثة عصرا.

وقالت صحف محلية صادرة بسبتة إن حوالي 20 مهاجرا سريا ظلوا طوال اليوم بالقرب من جبال بليونش، وحاولوا الاقتراب من سواحل سبتة انطلاقا من شاطئ بليونش، إلا أن عناصر قوات الأمن المغربية تصدت لهم، فيما نجح أحدهم بعد أن غامر بالسباحة ليصده الحاجز المينائي، ومنعه من الوصول إلى شاطئ سبتة.

وتتوفر القوات الأمنية المغربية على ثكنة وعناصر مدربة على السباحة بالقرب من الشاطئ، لمنع أي تحرك مشبوه أو حتى اقتراب القوارب التي تحمل المهاجرين ومعظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

جدير بالذكر أنه رغم الحراسة المشددة والإجراءات التي تجعل الوصول إلى سبتة المحتلة أمرا مستحيلا، إلا أن مهاجريْن إفريقييْن تمكنا منذ ثلاثة أيام من السباحة ليلا، وبالفعل دخلا المياه الخاضعة لسبتة. الأمر الذي دفع بعناصر الأمن الإسبانية إلى اعتقالهم ثم بعد ذلك أودعوا بالمركز الدولي للمهاجرين المؤقتين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.