عناصر أمنية مغربية تجهض عملية اقتحام لسبتة المحتلة بحرا

canal tetouan0 | 2015.04.29 - 4:03 - أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 4:03 مساءً
شــارك
عناصر أمنية مغربية تجهض عملية اقتحام لسبتة المحتلة بحرا

أجهضت عناصر أمنية مغربية مساء أمس الثلاثاء عملية قادها العشرات من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك سباحة عبر منطقة “بنزو” الساحلية بسبتة المحتلة.

وحال تأهب القوات المغربية من جهة وعناصر حرس السواحل الإسبانية من جهة أخرى دون دخول المهاجرين الأفارقة، خصوصا بعد أن انطلقت صفارات الإنذار في حوالي الساعة الثالثة عصرا.

وقالت صحف محلية صادرة بسبتة إن حوالي 20 مهاجرا سريا ظلوا طوال اليوم بالقرب من جبال بليونش، وحاولوا الاقتراب من سواحل سبتة انطلاقا من شاطئ بليونش، إلا أن عناصر قوات الأمن المغربية تصدت لهم، فيما نجح أحدهم بعد أن غامر بالسباحة ليصده الحاجز المينائي، ومنعه من الوصول إلى شاطئ سبتة.

وتتوفر القوات الأمنية المغربية على ثكنة وعناصر مدربة على السباحة بالقرب من الشاطئ، لمنع أي تحرك مشبوه أو حتى اقتراب القوارب التي تحمل المهاجرين ومعظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

جدير بالذكر أنه رغم الحراسة المشددة والإجراءات التي تجعل الوصول إلى سبتة المحتلة أمرا مستحيلا، إلا أن مهاجريْن إفريقييْن تمكنا منذ ثلاثة أيام من السباحة ليلا، وبالفعل دخلا المياه الخاضعة لسبتة. الأمر الذي دفع بعناصر الأمن الإسبانية إلى اعتقالهم ثم بعد ذلك أودعوا بالمركز الدولي للمهاجرين المؤقتين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين