https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

العداء التطواني عادل مشعل في نهائي بطولة أوروبا داخل القاعة

كنال تطوان / الكاتب : رشيد العزاوي 

نهائي بطولة أوروبا داخل القاعة في 3000 متر,الذي جرى يومه السبت  بالعاصمة التشيكية براغ,عرف مشاركة العداء التطواني الواعد عادل مشعل ممثلا لاسبانيا,حيث أنه حصل على جنسيتها قبل أربع سنوات في غياب تام للجامعة الملكية لألعاب القوى,التي لا تعير الاهتمام المطلوب للمواهب الصاعدة التي تختار التجنس بجنسيات مختلفة,معللة ذلك بالتهميش و الاقصاء اللذان يطالهم.

عادل مشعل هو بطل اسبانيا في 1500 متر و 3000 متر,يعول عليه كثيرا في الأولمبياد القادم.. خصوصا أن اسبانيا لها سمعة جد محترمة عالميا في المسافات المتوسطة.و عادل واحد من العدائين الذين سيوشح عنقهم بميداليات على المستوى العالمي يوما ما.ازداد عادل بتطوان سنة 1990 و هو ينحدر من عائلة رياضية,فأبوه عامل بناء بكاتالونيا,سبق التتويج بعدة ميداليات داخل تطوان و خارجها في ألعاب القوى.أما اخوة العداء الواعد عادل مشعل فهم ينتمون الى مدارس ألعاب القوى بجيرونا و كاتالونيا,و هم مايزالون تلاميذ يحملون الجنسية المغربية..

احتل عادل مشعل في براغ الصف السادس,حيث الأنظار كانت موجهة اليه بقوة,خانته التجربة و اللياقة البدنية.في  حين كان الصف الأول للعداء التركي علي كايا الذي تفاجىء لغياب عادل عن منصة التتويج.

ابن تطوان و المهووس بهشام الكروج,صرح للصحافة الاسبانية أنه في حالة فوزه  باحدى الميداليات,سيقوم بجولة حول القاعة المغطاة دون أن يرفع العلم الاسباني,مراعاة و احتراما لبلده الأصلي المغرب.و الغريب في الأمر كذلك.أن عادل قبل سنوات قليلة كان لاعب كرة القدم بفريق بالاموس جيرونا بالقسم الثالث,حيث طوله الفارع و بنيته القوية جعلا منه رياضيا  يجيد أكثر من اختصاص..انتظروا هذا الاسم جيدا انه عادل مشعل.

كنال تطوان / الكاتب : رشيد العزاوي 

رأيان حول “العداء التطواني عادل مشعل في نهائي بطولة أوروبا داخل القاعة”

  1. ظننت من الوهلة الأولى أنه مغربي لاكن ثبت أنه إسباني يلعب من أجل إسبانيا وليس من أجل تطوان في المغرب، إذا كنت تحب إسبانيا لهذه الدرجة لماذا لا تذهب lتعيش في إسبانيا وتفتح موقع باللغة الإسبانية هناك، أكيد إسبانيا التي إستعمرتك سعيدة بما تقدمه من خدمات ودعاية مجانية لها ….

    رد
  2. لا أعرف لماذا تنادونه بالعداء المغربي وهو يحمل جواز سفر إسباني ويشارك بإسم نادي إسباني … انسوا من بالكم هذه الخرافات لماذا لم يعتني به المغاربة حتى يكون مغربيا…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.