بيان من مدير التكوين المهني “أوفشورينغ ” بتطوان حول مشكل النقل !

canal tetouan0 | 2015.03.05 - 11:13 - أخر تحديث : الخميس 5 مارس 2015 - 12:10 مساءً
شــارك
بيان من مدير التكوين المهني “أوفشورينغ ” بتطوان حول مشكل النقل !

كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية “كنال تطوان” ببيان من طرف مدير معهد التكوين المهني “أوفشورينغ” وهذا أهم ما جاء فيه : 


*

علاقة بالموضوع المنشور في موقعكم المحترم يوم 3 مارس 2015 بعنوان : “طلبة معهد “الأوفشورينغ” بتطوان يستغيثون !” للكاتبة ياسمينة الصبيحي والذي تطرق لمشكل النقل بنسبة لمتدربي المعهد المتخصص في مهن الخدمات المصدرة, والذي حمل ادارة المؤسسة المسؤولية عن غياب وسائل النقل. يسرني ان اقدم لكم بعض التوضيحات حول هذا الموضوع.

تأسس المعهد المتخصص في مهن الخدمات المصدرة سنة 2012 داخل منطقة الخدمات المصدرة تطوان شور, و ذلك رغبة من مكتب التكوين المهني و انعاش الشغل في مواكبة هذا المشروع الكبيرة بمدينة تطوان و من اجل توفير اليد العاملة المؤهلة للعمل في هذا القطاع الواعد, ومند اطلاق المؤسسة قامت ادارة المؤسسة بمراسلة كل الجهات امن اجل توفير النقل للمتدربن من عمالة و الجماعة الحضارية و شركة النقل , كما ثم طرح المشكل اكثر من مرة في جميع الإجتماعات الخاصة بتدبر قطاع النقل المدرسي,وكنا دائما نتلقى وعودا بفتح خط جديد خاص بمنطقة تطوان شور, الا أنه لم يثم تحقيق اي من  تلك الوعود .

و أخيرا أحب ان أشير الى أن هذا المشكل لا يخص الطلبة فقد بل و الطاقم الإداري و الأساتدة و العاملين في الشركات و سكان المنطقة و  الذين لا يملكون بضرورة سيارة تأمن لهم الوصول الى مقر عملهم.

كما أن المراسلات التي توصلتم بها عبر البريد الالكتروني، قمنا بارسالها الى كل المصالح والهيئات، والتي توضح بالملموس مدى مجهودات الادارة في العمل على توفير النقل للطلبة .

*


وتبقى هده التوضيحات والمراسلات التي توصلت بها ادارة القناة الاخبارية “كنال تطوان” من طرف إدارة “أوفشورينغ” منطقية لحد ما، لكنها غير منصفة للطلبة بتاتا، والذين يعانون الأمرين جراء مسافة الطريق الطويلة ووعورتها، و ينتظرون تسوية الوضعية في أقرب وقت، وايجاد حل جدري لهذه المشكلة، لذا يجب تدخل كل المعنيين بالأمر، وبدل أقصى الجهودات، من طرف ادارة التكوين و مصالح الجماعة الحضرية لتطوان و شركة النقل لوضع بنود الاتفاق بينهما للخروج من هذا الوضع المقلق.

وستعمل القناة الاخبارية “كنال تطوان” مستقبلا على مراقبة هذا الملف الشائك عن كتب، ومتابعة كل الأطراف المعنية والمتداخلة فيه …

كنال تطوان / الكاتبة : ياسمينة الصبيحي 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1

    شخصيا أحمل كل الأطراف المعنية بالأمر سواء مصالج الجماعة الحضرية للمدينة أو ادارة المعهد أو شركة النقل، فلا يعقل أن تستمر تلك المنطقة معزولة تماما وكأنها من كوكب آخر، فكما أشار السيد المدير المحترم على أن هذا الأمر يخص الجميع الطلبة والأساتذة والاداريين، لكني شخصيا لا أتفق معه تماما، يا سيدي لا تقارن الطلبة مع الفئة الشغيلة لأن أغلبهم يملكون وسيلة التنقل، أو يركبون في سيارة زملائهم العاملين في نفس القطاع، أما الطلبة لا حول لهم ولا قوة فهم يقطعون مسافات طويلة مشيا على الأقدام، وهذا الأمر أشاهده بأم عيني، بحكم أني مسير لشركة تقع قريبة من مركز التكوين المهني، كما أني أدين بشدة الجماعة الحضرية في شخص رئيسها السيد ادعمار على عدم تلبية الطلب المشروع، وأدين شركة النقل التي مند مجيئها الى مدينة تطوان وهي في مشاكل مستمرة مع كل الطلبة، كما أبدي أسفي التام من الادارة لعدم ظهورها أمام هذه المعيقات بشخصية قوية وبكريزما تجعلها تفرض نفسها على الجميع، لأن الآلاف من الطلبة سيضيعون فلولا الاصرار لما خرج الجميع من هذه الأزمة .
    كن على يقين تام أن توفير المواصلات يرتبط بنجاح التكوين . وآسف على التدخل

  2. 2

    شكرا على التوضيح لكنه مع الأسف غير كافي يجب القيام بعمل جبار من اجل مصالح الطلبة، فأنتم تملكون مؤسسة ضخمة ومن حقكم توفير النقل لكم فهذا من واجب الشركة والجماعة

  3. 3

    على حد علمي أن السيدة المديرة المحترمة إخلاص بنطاهر تملك علاقات متعددة مع كل القطاعات في مدينة تطوان ونواحيها فكيف لها ألا تقدر أن توفر النقل للطلبة مع كل هذا ؟

  4. 4

    أشكر الطاقم الساهر على هذه المؤسسة الإعلامية كنال تطوان وأشكرهم على العمل في سبيل تطوير المؤسسات بوطننا الحبيب بانتقاد كل ما هو سلبي . فمن زاوية نظري المتواضعة أرى أن الادارة بدلت المجهودات وقامت ببعض المحاولات لكنها غير كافية البثة لأن الخاسر الأول والأخير هي المؤسسة التكوينية لعدة اعتبارات أولا نظرا لموقعها الجغرافي البعيد و تانيا لغياب المواصلات فلا يعقل أن يستمر الطلبة بالدراسة لموسمين دون انقطاع وألا يصيبهم الملل أو يتغيبوا عن الحصص التكوينية. فلذا أرى أن نجاح كل تكوين مرتبط بتوفير وسائل النقل الحديثة وشكرا لكم على التجاوب وأتمنى نشر تعليقي من طرف كنال تطوان

  5. 5

    تحية لادارة التكوين المهني ونتمنى أن تعمل على توفير النقل للطلبة وشكرا

  6. 6
    الحانق says:

    حل المشكلة لا يتم فقط بمناقشتها في الاجماعات فقط.. ان لم يتم العثور على حل لها من 2012 الى الان.. فهدا يعني ان غرف تلك الاجتماعات لا تختلف عن غرف الدردشة..
    الحل واضح وضوح الشمس في الظهيرة.. نريد ان يوفرو لنا عربات للنقل.. هدا كل شئ !!

  7. 7
    متابع says:

    تحية تقديرية للسيد مدير التكوين المهني على هذا التوضيحات نتمنى ايجاد حل في أقرب وقت

  8. 8
    محمد says:

    وهل تم توفير النقل داخل المدار الحضري إن الشركة لا يهمها الا الربح السريع تترك التلاميذ والطلبة ينتظرون لساعات وتسبب غيابهم عن الحصص الاولى ويتعدى الانتظار ساعة ونصف في بعض الخطوط ذات التعريفة 2 دراهم والجماعة الحضرية تكيل لها الثراء والمديح ولا تقوم بواجبها في المراقبة والتتبع وتنفيذ مضامين العقد …