https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنذارية جديدة تحذر من تساقطات عاصفية بمناطق في طنجة وتطوان

كنال تطوان/ طن24جة – متابعة

تشهد العديد من المناطق بجهة طنجة تطوان، إلى غاية منتصف نهار غد الإثنين، عواصف رعدية قوية، حسب التوقعات التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، على متن نشرة إنذارية جديدة.

وحسب النشرة الخاصة، فإن هذه المناطق، ستعرف تساقطات مطرية ستتراوح معدلاتها ما بين 30 و65 ملمتر، وستهم كل من طنجة وفحص انجرة والمضيق والفنيدق وتطوان والعرائش.

وأضاف المصدر ذاته إلى أن النشرة الخاصة حول انخفاض درجة الحرارة بمجموعة من المناطق من بينها مدينة شفشاون تظل سارية المفعول.

وكانت مديريرة الأرصاد الجوية الوطنية، قد أعلنت في نشرة إنذارية سابقة، بأن تساقطات ثلجية هامة، ستهم عددا من مناطق المملكة، بينها شفشاون، إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل .

وبهذا الخصوص، أعطى الملك تعليماته إلى كل من وزارتي الداخلية والصحة وإلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد الذي ستعرفه درجات الحرارة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية ، أنه طبقا للتعليمات الملكية، ستتم إقامة بعض المستشفيات الميدانية بالمناطق المعنية، واتخاذ جميع الاجراءات، بتنسيق مع السلطات المحلية، لتقديم المساعدة اللازمة للسكان المعنيين، بما يضمن سلامتهم وطمأنينتهم، بما في ذلك توفير مروحيات ووضعها في حالة تأهب، لنقل المتضررين إلى المراكز الصحية عند الضرورة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.