ارتياح في طنجة بعد إلقاء القبض على “شكري” و”المسموم”

canal tetouan0 | 2015.01.10 - 3:42 - أخر تحديث : السبت 10 يناير 2015 - 3:42 صباحًا
شــارك
ارتياح في طنجة بعد إلقاء القبض على “شكري” و”المسموم”

كنال تطوان / طنجة 24 – سعيد الشنتوف

 عمت حالة ارتياح كبيرة في صفوف سكان أحياء بمقاطعة بني مكادة، بعد توقيف أجهزة الأمن مؤخرا، لعنصرين إجراميين، ظلا يشكلان مصدر رعب أمني عند العديد من المواطنين، خاصة حي بئر الشعيري.

وذكر مصدر امني، أن مصالح الأمن التابعة للمنطقة الثاني بني مكادة، قد تمكنت من توقيف كل من المتهمين “شكري” و “المسموم”، المعروفين بأنشطتهما الإجرامية، في العديد من أحياء المنطقة، لا سيما محيط حي بئر الشعيري.

وأضاف المصدر، أن المتهم الأول، كان موضوع نحو عشر شكايات، بخصوص تورطه في عدة عمليات إجرامية مرتبطة بالسرقة بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض، كان يقوم بتنفيذها رفقة العنصر الثاني، حيث كان المتهمان يركزان عملياتهما في محيط حي بئر الشعيري في ساعات مبكرة من لاصباح، ويستهدفان عاملات المعامل بشكل اخص.

وأشار المصدر،  إلى أن المعنيان بالأمر سيواجهان عدة تهم متعلقة بحيازة السلاح الأبيض، والسرقة الموصوفة، واستعمال العنف.

وتتحدث السلطات الأمنية في طنجة بشكل دوري، عن توقيف العديد من المشتبه فيهم، في عدة جنايات وجنح، من بينها السرقة باستعمال التهديد بالسلاح الأبيض، وحيازة وترويج المخدرات، ضمنهم عدد كبير من المبحوث عنهم بموجب مذكرات محلية ووطنية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، خلال سنة 2014، ةمن توقيف 38 ألف و 532 شخص، بينهم متلبسين في جرائم متنوعة ومبحوث عنهم محليا ووطنيا، حسب إحصائيات حديثة صادرة عن ولاية أمن طنجة.

وحسب نفس المصدر، فإن ضمن هؤلاء الموقوفين يوجد 10 ألف و 45 شخصا، تم ضبطهم بعد صدور برقية بحث في حقهم على الصعيد المحلي والوطني، بناء على الاشتباه في تورطهم في قضايا مرتبطة بالمخدرات والعنف، إضافة إلى الجرائم المالية.

بينما تم ضبط 37 ألف و 487 شخص في حالات تلبس بارتكاب جنح وجرائم مختلفة، على رأسها جرائم السرقة وحيازة وترويج المخدرات، كانوا في إطار عصابات إجرامية تنشط  بمختلف الأحياء والمناطق.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين