https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“العَرَنْسِيَة” لغة العصر ..!

كنال تطوان / الكاتب : ذ. عبد الله الرامي

قريبا، قريبا سيتم افتتاح مركز لتكوين الأساتذة في مادة جديدة اخترعتها العقول الفذة لتلامذتنا وطلابنا النجباء . هي لغة جديدة بطريقة جديدة للكتابة ، إنها اللغة العرنسية . لغة العلم ، لغة المستقبل . لغة الفيس بوك والوات ساب .

هذا القرار يأتي نزولا عند رغبة فئة عريضة من تلامذتنا وطلابنا في الثانويات والكليات ، والذين لا يتقنون سوى هذه اللغة العجيبة التي ابتكروها وابتدعوها ، لتكون بديلا للغة العربية ومتاعبها وتجنبا لصداع الرأس مع النحو والصرف والإملاء ،. بديلا للغة موليير وأوجاع الدماغ . وبالتالي يجب تدريب الأساتذة ، وخاصة منهم ، أساتذة العلوم والفيزياء والفلسفة والتاريخ ، ولم لا الأدب وكتابة القصائد الشعرية .

لغة بلا شك سنباهي بها الأمم . وسنرقى بها إلى مصاف الأمم المتحضرة والمتربعة على عرش العلم والعلماء . لا بل سنتفوق عليهم بكتاباتنا ولغتنا العرنسية . تأكدوا أننا سنبهر العالم وسيظل مشدوها ، مشرئبا متلصصا لأسرار وميكنيزمات لغتنا هاته .
وأخيرا ستأتينا الطلبات أفرادا وجماعات ، من المعاهد والجامعات ، لتوقع معنا شراكات لتبادل الخبرات . وإذا رفضنا ، لأننا الأقوى ، ستنهال علينا التوسلات لكي نعلمهم ونكونهم كما نكون الفقهاء والأئمة لبلدان جنوب الصحراء .
آنذاك ، سيسطع نجمنا ، وتزدهر صناعاتنا . وسنصدر حواسيب جديدة وهواتف ذكية ، وكلها باللغة العرنسية . فهنيئا لنا باختراعاتنا .

كنال تطوان / الكاتب : ذ. عبد الله الرامي

رأي واحد حول ““العَرَنْسِيَة” لغة العصر ..!”

  1. لا حولا ولا قوة إلا الله إمعان في نحر مقومتنا العربية والتخلي عن القومية العربية ولغة القرأن الكريم أما بقيت فيكم درة من الغيرة على قوميتكم العربية ؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.