مافيا الكوكايين البرازيلي تغير الوجهة نحو طنجة !

canal tetouan0 | 2014.12.15 - 8:57 - أخر تحديث : الإثنين 15 ديسمبر 2014 - 8:57 مساءً
شــارك
مافيا الكوكايين البرازيلي تغير الوجهة نحو طنجة !

كنال تطوان / الصباح 

حجزت مصالح الجمارك والأمن بميناء طنجة المتوسط، 61 كيلوغراما من الكوكايين الخام، وعثر على كمية المخدرات القوية داخل حاوية كانت معبأة بأكياس من مسحوق السكر، والشحنة كانت متوجهة إلى اليمن. وكشفت مصادر  أن فرقة مختلطة بين الجمارك والدرك والأمن الوطني، أشرفت على العملية التي عدت الأولى في ما يخص تهريب الكوكايين بهذه الكمية الكبيرة.   وحسب المصادر نفسها فإن الفرقة المختلطة توجهت مباشرة إلى الحاوية التي تضم الكوكايين، إذ بفتحها عثر على مجموعة من الحقائب الرياضية التي تحتوي على كميات الكوكايين الخام عبارة عن صفائح مستطيلة الشكل.

ولم تستبعد المصادر نفسها أن تكون معلومات دقيقة توصلت بها المصالح الأمنية المغربية ساهمت في إحباط تهريب المخدرات الصلبة وعبورها ميناء طنجة المتوسط.
وفي التفاصيل، أفادت مصادر  أن باخرة كانت محملة بحوالي 730 حاوية، قدمت من البرازيل، وعرجت على جزر الكناري، قبل أن تواصل إبحارها نحو طنجة، حيث حط عدد الحاويات المذكورة سلفا، ومن بينها 30 حاوية تخص شركة كانت بها حمولة للسكر المسحوق «سنيدة»، وموجهة إلى اليمن.

وأوردت المصادر نفسها أن من بين 30 حاوية الموجهة إلى اليمن، توجهت المصالح الأمنية إلى التي توجد بها المخدرات القوية ليتم فتحها والعثور على الحقائب الرياضية التي كانت تحتوي عليها والتي استغرق انتشالها من الحاوية حوالي ساعتين وبلغ وزنها 61 كيلوغراما.

ولم يتم اعتقال أي مشتبه فيه، فيما تمت مصادرة الحاويات العابرة من المغرب نحو اليمن، لفائدة البحث. ويجري في الوقت نفسه التنسيق مع أنتربول لكشف الجهة المصدرة والواقفين وراء شبكة التهريب الدولية التي حاولت التمويه بدس المخدرات القوية وسط شحنة كبيرة من السكر المسحوق.

المختار الرمشي (طنجة)

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين