المنتخب المغربي يستعد للمشاركة في كأس العام لفن الطبخ

canal tetouan0 | 2013.01.07 - 1:14 - أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2013 - 1:14 صباحًا
شــارك
المنتخب المغربي يستعد للمشاركة في كأس العام لفن الطبخ
هسبريس من الدار البيضاء
الاثنين 31 دجنبر 2012 – 13:09

على بعد أقل من شهر، على مشاركة المنتخب المغربي في نهائي كأس العالم للطبخ الرفيع “البوكيس الذهبي” بمدينة ليون الفرنسية على هامش المعرض العالمي “سيرا” ، يواصل أعضاء الفريق الوطني لفنون الطبخ استعداداتهم المكثفة بمدينة مراكش تحت إشراف ثلة من الخبراء والمكونين المتمرسين في ميدان الطبخ .

وفي إطار تشجيع المنتخب الوطني، وبناء على دعوة من رئيس الفريق، كمال رحال السولامي ، قامت لجنة عن الفيدرالية الوطنية للسياحة، بحر الأسبوع الماضي، بزيارة مركز تداريب المنتخب من أجل الاطلاع على آخر الاستعدادات، ولتحفيز المشاركين المغاربة على بدل كافة الجهود في المسابقة العالمية.

وفي نفس الإطار قام مجموعة من كبار الطهاة ورؤساء المطابخ العاملين في أشهر المطاعم والفنادق بالمغرب، بزيارة تفقدية لأعضاء الفريق الوطني من أجل تقييم تقني للمجهودات التي يبذلها أعضاء المنتخب في خضم هذه المسابقة ووضع آخر اللمسات التقنية لمشاركتهم.

وتعتبر المسابقة العالمية لفن الطبخ الراقي٬ التي يطلق عليها اسم “البوكيس الذهبي”٬ من أشهر المسابقات العالمية وأكثرها متابعة من الناحية الإعلامية، استحدثها سنة 1987 الطباخ الفرنسي الشهير بول بوكيس٬ وتشمل مجموعة من الإقصائيات بعدد من البلدان٬ وتمنح جوائزها كل سنتين، عقب مباريات تستغرق يومين في إطار المعرض الدولي للمطعمة والفندقة والتغذية بليون الفرنسية.

وللتذكير، فإن مشاركة المغرب، في هذه المنافسة، تحققت بعد حصوله على تزكية خاصة( بطاقة “وايلد”)، التي سلمتها له لجنة التنظيم الدولية على خلفية الإنجازات الكبيرة، التي حقّقها المغرب في مختلف المنافسات الدولية في مجال الطبخ.

وتخول البطاقة المذكورة للمغرب المرور مباشرة إلى المسابقات النهائية، كما تعفيه من خوض الإقصائيات الجهوية أو القارية، بما أن مسابقة “البوكيس” الذهبي تعتبر بمثابة كأس العالم في فن الطبخ.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين