“جبل العلم” تحتفل بموسم وليها الصالح مولاي عبد السلام

canal tetouan0 | 2014.07.03 - 8:44 - أخر تحديث : الخميس 3 يوليو 2014 - 8:44 مساءً
شــارك
“جبل العلم” تحتفل بموسم وليها الصالح مولاي عبد السلام

كنال تطوان / و م ع

تم يوم الثلاثاء 2 يوليوز، تنظيم حفل ديني بمنطقة جبل العلم (إقليم العرائش) بمناسبة موسم القطب مولاي عبد السلام بن مشيش.

وتميز هذا الاحتفال الديني بمناسبة الذكرى السنوية للقطب مولاي عبد السلام بن مشيش، بحضور غفير من المريدين والزوار وشخصيات فكرية ودينية وضيوف المغرب من دول إسلامية مختلفة.

وشهد هذا المحج الصوفي كذلك حضور وفود من الأقاليم الجنوبية للمملكة، خاصة شرفاء الركيبات والعروسيين وأهل الشيخ ماء العينين، وتاكنا واولاد ادليم واولاد تيدرارين وآيت أوسا، مترجمة بذلك الوثاق الروحي والرابط التاريخي بين مختلف مناطق المغرب والأواصر والوشائج الإنسانية والدينية والروحية والاجتماعية والفكرية التي تؤلف قلوب كل المغاربة.

وانطلقت الاحتفالات الدينية بالذكرى السنوية لمولاي عبد السلام بعد صلاة العصر، حيث تم بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تخللتها ابتهالات وأمداح نبوية ثم قراءة الصلاة المشيشية، بمشاركة شيوخ وفقهاء وأطفال المدارس القرآنية وعلماء مغاربة ينتمون لمختلف مناطق المغرب.

ويعتبر الموسم، حسب بلاغ لنقيب الشرفاء العلميين عبد الهادي بركة بالمناسبة، لحظة وجدانية واجتماعية ودينية للتعريف بالمبادئ الروحية الكبرى التي يتأسس عليها الفكر المشيشي الشاذلي، باعتباره رافدا من روافد الفكر الديني التصوفي، الذي يكتسي، كما هو شأن العديد من الطرق الصوفية المغربية، بعدا كونيا بفضل توسع هذه الطرق في مختلف بقاع العالم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين