فضيحة أطعمة فاسدة تستنفرالنقابات التعليمية بنيابة إقليم فحص أنجرة

canal tetouan0 | 2014.01.22 - 12:39 - أخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:39 صباحًا
شــارك
فضيحة أطعمة فاسدة تستنفرالنقابات التعليمية بنيابة إقليم فحص أنجرة

كنال تطوان / مصطفى بنشريف

استنفرت أطعمة فاسدة، وزعت على المتعلمين بالمطاعم المدرسية الابتدائية بنيابة إقليم فحص أنجرة، النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، التي سارعت إلى دق ناقوس الخطر والمطالبة بتدخل سريع واتخاذ كل التدابير الاحترازية لمنع حدوث كارثة إنسانية بمدارس الإقليم.
وأصدرت النقابات الثلاث، النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، بيانا للرأي العام الإقليمي والوطني، تخبر فيه أنها في إطار تتبعها لسير الموسم الدراسي 2013/2014، وقفت على فضيحة من العيار الثقيل، وتتعلق باكتشافها لمواد غذائية فاسدة يتم توزيعها على تلاميذ السلك الابتدائي بالإقليم.
واستنكر البيان، الذي تتوفر “الشمال بريس” على نسخة منه، بقوة ارتباك النيابة الإقليمية في التعاطي مع هذا الملف، وحاولة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية طمس معالم هذه الفضيحة، ومطالبته المديرين بسحب تلك المواد والتزام التكتم على الأمر.
وطالب نفس البيان، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة حيثيات عن أكبر عملية فساد عرفته المطاعم المدرسية بالفحص أنجرة، وتحديد المسؤوليات ومعاقبة كل الأطراف التي يثبت التحقيق تورطها أو تواطؤها في القضية، مؤكدا إصرار النقابات الثلاث على متابعة هذا الملف للآخر، وقيامها بكل الخطوات الضرورية لعدم إفلات كل الأطراف المسؤولة عن هذه الجريمة النكراء في حق طفولتنا ومدرستنا المغربية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين