https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“بنك مدريد”.. مصرف إسباني يتجه نحو الإفلاس والدولة ترفض إنقاذه

قرر الصندوق الإسباني لإعادة هيكلة القطاع البنكي “فروب” عدم إنقاذ البنك الخاص “بانكو مدريد”، فرع “بانكا بريفادا دي أندورا”، الذي أعلن إفلاسه الاثنين الماضي.

وأوضح بلاغ لـ”فروب” أن البنك المركزي الإسباني، الذي تولى مراقبة “بانكو مدريد” في العاشر من الشهر الجاري عقب الاتهامات الأمريكية ل”بانكا بريفادا دي أندورا” بتبييض الأموال، اعتبر أن “بانكو مدريد” لم يستوف المعايير اللازمة لإنقاذه”.

وكانت الهيئة الإسبانية للأسواق قد أعلنت تعليق استحقاقات صناديق الاستثمار التي يديرها “بانكو دي مدريد”. وبدوره أعلن صندوق ضمان الودائع أنه يمكنه تعويض زبناء هذه المؤسسة المالية الإسبانية ب100 ألف أورو كحد أقصى.

وكان البنك المركزي الإسباني قد أوضح الاثنين الماضي أن “بانكو مدريد” يوجد في وضعية إفلاس بسبب السحوبات الكبرى التي قام بها الزبناء خلال الأيام القليلة الماضية، وأعلن تجميد جميع أنشطة هذا المؤسسة المالية.

وكانت السلطات المالية بأندورا قد وضعت الأسبوع الماضي بانكا بريفادا لأندورا تحت المراقبة، بعد اتهامات جهاز مكافحة الجرائم المالية التابع للخزينة الأمريكية لهذه المؤسسة بتبييض الأموال لفائدة منظمات إجرامية روسية وصينية.

وعقب هذه الاتهامات، اعتقلت الشرطة في إمارة أندورا جوان باو ميكيل براتس، أحد كبار المسؤولين في “بانكا بريفادا دي أندورا” بتهمة تبييض الأموال.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.