المواطن المغربي يستهلك 37 غراما فقط من اللحوم الحمراء يوميا

canal tetouan0 | 2013.11.27 - 1:56 - أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 1:56 صباحًا
شــارك
المواطن المغربي يستهلك 37 غراما فقط من اللحوم الحمراء يوميا

كنال تطوان / هس – محمد لديب

أكد حمو أوحلي رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، أن معدل استهلاك المغاربة من اللحوم الحمراء يعد الأضعف على الإطلاق في العالم مقارنة مع دول كفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيرا إلى أنه رغم” الارتفاع الحاصل في الاستهلاك خلال السنوات الاخيرة، فإنه يبقى مع ذلك دون المستوى العالمي”.

وأضاف أوحلي، في مؤتمر صحفي عقدته الفيدرالية البيمهنية ليلة أمس بالدار البيضاء لتقديم آخر مستجدات المعرض الدولي للحوم الحمراء الذي يعقد بالدار البيضاء من 5 إلى 7 دجنبر2013، أن معدل الاستهلاك الفردي السنوي من هذا النوع من اللحوم لا يتجاوز في المغرب 13.5 كيلوغرام للمغربي في السنة (37 غرام في اليوم) مقابل 100 كيلوغرام للمواطن الأمريكي و50 كيلوغرام للمواطن الصيني.

واعتبر رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، أن الحديث عن أضرار اللحوم الحمراء على الصحة لا يمكن أن تنطبق على المواطن المغربي. مستطردا بالقول “بالنظر إلى ضعف معدل الاستهلاك الفردي، لا يمكن أن نتحدث عن أي نوع من الأضرار التي قد تتسبب فيها هذه اللحوم… بطبيعة الحال الإسراف في استهلاك اللحوم الحمراء أو غيرها قد يضر بالصحة، لكن في المغرب نسجل نقصا في استهلاك أحد أهم مصادر البروتينات الحيوانية من طرف المغرب…وعلى العكس من ذلك يجب إيجاد الطرق الناجعة لتشجيع الاستهلاك والرفع منه”.

واعتبر أن الدورة الثانية للمعرض الدولي للحوم الحمراء “ماروكارن”، الذي تنظمه الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، يشكل فرصة للتعريف بمؤهلات القطاع وعرض شامل لمختلف مكونات السلسلة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين