https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدينة تطوان تحتضن المهرجان الدولي لمسرح الطفل

كنال تطوان

تحتضن مدينة تطوان من 2 الى 5 يونيو المقبل الدورة 14 من فعاليات مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل، بمشاركة فرق وطنية وعربية.

وحسب بلاغ للمنظمين، تعد هذه التظاهرة الثقافية السنوية، المنظمة من طرف مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل، من بين أبرز الأحداث الثقافية في المنطقة الشمالية من المملكة، وتهدف إلى تعزيز اهتمام الأطفال بالمسرح والفن، وكذا فتح المجال أمامهم لصقل مواهبهم والاحتكاك بأقرانهم والاستفادة من تجارب متخصصين في مجال أب الفنون.

ويتضمن برنامج الفعالية الثقافية السنوية، الذي ستجري أطوارها بمسرح إسبانيول والمركز السوسيوثقافي ومسرح مدرسة ابن خلدون وجماعة صدينة وفضاء دار الصنائع بتطوان، تكريمات لفائدة شخصيات بارزة في مجال المسرح ولقاءات مع مسرحيين مرموقين.

وسيتم خلال الفعالية تقديم عروض مسرحية، وهي “المفتاح العجيب” لفرقة محترف الريان من المغرب، ومسرحية “سلمى وسليم والفضائي” لفرقة ستيلكوم من المغرب، ومسرحية “راعي الصحراء” لفرقة مركز الفنون الدرامية والركحية من تونس، و مسرحية “الفتاة ذات القبعة الحمراء” من الجزائر، ومسرحية “الذئب والماعزة” لفرقة بسمة من المغرب، ومسرحية “حلم فرح” لفرقة محترف البراءة من المغرب، ومسرحية بعنوان “بليد بلا خرافة” من تونس.

كما يتضمن برنامج التظاهرة ورشات تكوينية في الألعاب الدرامية وبناء الشخصية العجائبية من تأطير ذكرى بن فرحات وسعيد الوهابي، وندوة فكرية حول “دور المسرح في التوعية” من تأطير الفنان المصري فادي فوكيه، وزيارة مؤطرة لمكب النفايات صدينة الصديق للبيئة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.