https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التلميذ آدم الخراز من المديرية الإقليمية تطوان يتوج بالرتبة الأولى في الأولمبياد الوطنية في الرياضيات

التلميذ آدم الخراز من المديرية الإقليمية تطوان يتوج بالرتبة الأولى في الأولمبياد الوطنية في الرياضيات

كنال تطوان / متابعة 

أسفرت نتائج نهائيات الأولمبياد الوطنية للرياضيات والفيزياء والبيولوجيا والكيمياء، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بين 3 ; 6 أبريل الجاري بفضاء مدرسة التدبير الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببنجرير، عن تتويج ثلاثة تلاميذ من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وقد توج هؤلاء التلاميذ في ثلاث مجالات علمية مختلفة من أصل أربعة تم التباري عليها، حيث ظفر التلميذ آدم الخراز من المديرية الإقليمية تطوان بالرتبة الأولى في الأولمبياد الوطنية في الرياضيات، فيما حاز كل من التلميذ واصل بن يحيى من ذات المديرية، والتلميذ حسام احميمد من المديرية الإقليمية العرائش على الرتبة الثانية في كل من مجالي الفيزياء والكيمياء على التوالي.

وحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يأتي تنظيم هذه المباريات في سياق مواصلة تفعيل برنامج الأنشطة والمباريات الهادفة إلى حفز التلميذات والتلاميذ على التفوق الدراسي وتشجيع التميز في المواد العلمية والتكنولوجية بمختلف المستويات الدراسية بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.

وبهذا التتويج يتأهل هؤلاء التلاميذ للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2022، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمغرب بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات شهر يوليوز المقبل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.