بحضور باشا مدينة تطوان .. المجلس الجماعي يفتتح دورة فبراير

canal tetouan0 | 2021.02.02 - 12:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 12:50 مساءً
شــارك
بحضور باشا مدينة تطوان .. المجلس الجماعي يفتتح دورة فبراير

كنال تطوان / تطوانما – متابعة

افتتح المجلس الجماعي لتطوان أشغال دورة فبراير العادية صباح اليوم الثلاثاء 2 فبراير الجاري بقاعة محمد أزطوط ” ملحقة الجماعة ” ، وترأس أشغالها رئيس الجماعة الدكتور محمد إدعمار ، وحضرها السيد محمد أهناني باشا مدينة تطوان ، والسيد رشيد أمجاد مدير مصالح الجماعة ، ورؤساء الأقسام والمصالح الجماعية.

وقد تطرق المجلس الجماعي إلى مناقشة النقطة السادسة من جدول الأعمال والمتعلقة بتقديم حصيلة الأقسام الجماعية خلال سنة 2020.

وتميزت حصيلة الأقسام والمرافق الجماعية بتطور مهم خاصة فيما يخص مرفق سوق الجملة للخضر والفواكه ، والذي عرف نموا مهما  عفي عائداته والتي ارتفعت ب 5,73 في المائة خلال عام 2020 بالرغم من ظروف وتداعيات انتشار فيروس كورونا.

وكشفت التقارير المقدمة أن مداخيل هذا المرفق الجماعي خلال السنة الماضية سجلت ارتفاعا “ملحوظا”، حيث فاقت 37,15 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 2,01 مليون درهم مقارنة مع المداخيل المسجلة بهذا المرفق الجماعي سنة 2019، والتي بلغت 35,14 مليون درهم.

وسجلت هذه التقارير أن مداخيل سوق الجملة عرفت تحسنا ملموسا بالرغم من “التوقعات بتراجع مداخيل الجماعات الترابية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت مداخيل سوق الجملة بتطوان ارتفاعا مهما خلال أشهر الحجر الصحي، خاصة شهر ماي الذي حقق عائدات قدرها 3,78 مليون درهم، يليه شهر يوليوز (3,3 مليون درهم) ثم شهر أكتوبر (3,27 مليون درهم(

وأوضحت هذه التقارير أن ارتقاع مداخيل سوق الجملة للخضر والفواكه  يرجع إلى استراتيجية الجماعة التي وضعتها بتنسيق مع كافة المتدخلين للنهوض بهذا المرفق الهام والرفع من مردوديته، والتي عملت على تنزيلها إدارة سوق الجملة وشركاء الجماعة في تدبير خدمات هذا المرفق، من وكلاء ومجلبين وتجار وموظفي المربعات وكذا مستخدمي نقل البضائع وغيرهم من المتدخلين.

كما كشفت هذه التقارير أن عدد الوثائق التي عالجتها مختلف مكاتب إثبات الامضاء التابعة لقسم الشؤون الادارية والقانونية والحالة المدنية التابعة للجماعة تطوان بلغ خلال سنة 2020 ما مجموعه 894 ألف و 414 وثيقة.

وأوضحت هذه التقارير  الصادرة عن قسم الشؤون الادارية والقانونية والحالة المدنية أن المكاتب ال 14 لإثبات الإمضاء المتواجدة بتراب جماعة تطوان عالجت 213 ألفا و 433 إشهادا على صحة الامضاء ومطابقة 680 ألفا و 980 نسخة للوثيقة الأصلية.

وبحسب التقرير فإن مكتب اثبات الامضاء التابع لقسم التعمير والتدبير الحضري عالج اكبر عدد من الاشهاد على صحة الامضاء ب 41 ألفا و 43 وثيقة، يليه مكتب إثبات الامضاء التابع لمقاطعة المطار ب 30 ألف و 645 وثيقة، ثم مكتب اثبات الامضاء التابع لمقاطعة الطوابل ب 29 ألفا و839 وثيقة.

أما فيما يتعلق بمطابقة النسخ للأصول، فقد ذكر التقرير أن مكتب اثبات الإمضاء التابع لمقاطعة المصلى عالج حوالي نصف عدد الوثائق المعالجة طيلة عام 2020 بما مجموعه 300 ألف وثيقة، تليه بقية المكاتب المخصصة لهذه الخدمة.

كما ناقش المجلس الجماعي عدد من التقارير الأخرى والتي تكشف تطور في أداء المرافق الجماعية .

ع ب . ط ش

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين