https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مسجد بأصيلة ينضاف إلى قائمة المساجد المغلقة بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / طنجة 24 

انضاف المسجد الاعظم بمدينة أصيلة، إلى قائمة المساجد المغلقة بجهة طنجة تطوان، من طرف المندوبية لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية، بدواعي الإصلاح والترميم.

وأعلنت مندوبية الأوقاف، عن إغلاق المسجد الأعظم، الذي يعتبر من بين أقدم المساجد بالجهة، وذلك بناء على تقرير المختبرالعمومي للتجارب و الدراسات، الذي يفيد بحاجة المسجد إلى الإصلاح والترميم، غير أن الإعلان لم يحدد أي جدول زمني لإعادة افتتاح المسجد في وجه المصلين من جديد.

وينضاف المسجد الأعظم بأصيلة، إلى مسجدين اثنين بنفس المدينة، تم إغلاقهما في وقت سابق لنفس المبرر، ويتعلق الأمر بكل من مسجد الحسن الثاني ومسجد للارحمة.

السلطات المحلية، بقرارها هذا تضيف المسجد الأعظم بأصيلة، إلى قائمة 176 مسجد بجهة طنجة تطوان، ارتأت المصالح الرسمية إغلاقها بهدف إصلاحها وترميمها قبل قرابة ثلاث سنوات، حيث يوجد 67 مسجدا بالعرائش و45 بشفشاون و33 بتطوان و10 بوزان و7 بالفحص أنجرة و2 بالمضيق.

ويثير استمرار العمل بقرارات الإغلاق، حفيظة المواطنين الذين يعبرون في اكثر من مناسبة عن استيائهم وخيبة أملهم من عدم تنفيذ الوعود المتكررة المقدمة للسكان المجاورين للمساجد المشمولة بالإغلاق بمباشرة عملية الإصلاح داخل آجال محددة وإعادة فتحها في وجوه المصلين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.