https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إتفاق تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية و جماعة تطوان

كنال تطوان / ع . الحطري 

في إطار  توطيد التعاون في مجال تحسين جودة الخدمات الإدارية و تقوية كفاءات الموارد الإدراية ،و إستشرافا لأفاق واعدة للتعاون بين الطرفين ،وقع السيد محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية ، مساء يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري بمدينة وادي لو ،مع السيد محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان ،على إتفاقية تعاون لتحسين جودة الخدمات الإدارية و تقوية كفاءات الموارد البشرية .

و تندرج هاته الإتفاقية إلى تنمية علاقات التعاون  بين الطرفين و تثمين الموارد البشرية ،و تحسين علاقة الإدارة بالمواطن و المقاولة ،مع دعم الإدارة الإلكترونية  ،و كدا تبسيط الإجراءات و المساطر الإدارية ،إضافة إلى تطوير الأنظمة المعلوماتية و تحسين الإستقبال .

هذا و تلتزم وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية من خلال  الإتفاقية  بوضع رهن إشارة جماعة تطوان الأنظمة و البرامج و التجارب التي تطورها الوزارة و الهادفة إلى تحسين الخدمات العمومية ،و كدا قيام الوزارة من خلال خبراءها بتكوين موظفي الجماعة في المجالات ذات الصلة بالإدارة و تدبير الموارد البشرية ـمع تقديم الدعم و المواكبة للجماعة لتطوير الأنظمة المتعلقة بتبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية  و تحسين خدماتها ،مع تمكين جماعة تطوان من “نظام الإستقبال “الذي أعدته الوزارة المعنية .

للإشارة فإن  تنفيذ بنود هذه الإتفاقية سيتم عبر تشكيل لجنة مشتركة  تضم في عضويتها ممثلين إثنين  عن كل طرف قصد متابعة و تقييم مستوى التنفيذ و إتخاذ الإجراءات الكفيلة  لتفعيل هاته الإتفاقية .

و كان رئيس جماعة تطوان قد حضر فعاليات مهرجان “اللمة ”  في نسخته الرابعة عشرة الذي افتتح مساء يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري ،كما حضر بمعية رئيس رئيس جماعة وادي و الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية و بعض رؤساء الجماعات الترابية بإقليم  حفل مراسيم إفتتاح معرض للصناعة التقليدية الذي أقيم على هامش هاته التظاهرة الثقافية .

ع. الحطري

رأي واحد حول “إتفاق تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية و جماعة تطوان”

  1. نقول أن في اسطيحة رئيس شبه أمي يمكن إستغلاله من قبل السلطات بالإقليم .اما عن اشماعلة يسيرها مسؤول من العيار الثقيل وعاش في الديار الفرنسية ورأى كيف تسير المؤسسات البلديات والؤسسات الأخرى ام أنع عقليةالمغاربة واحدة انا وبعدي الطوفان ويحكى عنه ان لا يقبل النقد ولا النصيحة وحتى الموسميين حرمهم من قوت يومهم بقوة انا رئيس هل في فرنسا يحرم مسؤولا عاملا مهما كان درجته من قوت يومه ثلاثة أشهر بدون أجرة هذا هو المتعلم في بلدنا .فالمسؤول السابق لم يحرم العمال من قوت يومهم ولو شهرا ما هو الفرق بين المثقف وشبه المثقف في التسيير المرفق العمومي . ونمودج جماعة بواجمذ تنطبق على كل المرافق العامة بالمغرب .سي عبد السلام برهون لا تكن سيفا مسلطا على أبناء قبيلتك ولك واسع النظر فحرمان العمال من قوت يومهم لو كان القاضي سي( العلمي ) رحمه الله حيا لحكم حكما يقضي بصرف حقوق المحرومين .
    أم (مصفى سعيد) يحكم في الرئيس وهو مدير المصالح الجماعية بجماعة بني بوزرة فسلوكه الطايش بالجماعة الترابية ورائحته قد تجاوزت أسوار الجماعة واشماعلة اليتيمة وسوق الثلاثاء الغير منضم .العشوائية تضرب أطنابها بهذه الجماعة .
    سيدي الرئيس هل تربي الأجيال كي يكونوا مفسدين فصورة العالم تنعكس على مورديه؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.