انطلاق عملية مرحبا 2017 لاستقبال مغاربة العالم

canal tetouan plus | 2017.06.04 - 6:56 - أخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 6:56 مساءً
شــارك
انطلاق عملية مرحبا 2017 لاستقبال مغاربة العالم

كنال تطوان / متابعة 

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أن عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج « مرحبا 2017″، ستنطلق يوم غدالاثنين وستستمر إلى غاية الـ15 شتنبر 2017، وذلك تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، التي تساهم في تنفيذ وتنظيم هذه العملية، أنه تمت إعادة تهيئة 17 فضاء للاستقبال لمواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي المسجلة عادة بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت وتازاغين والجبهة، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط، والناظور والحسيمة ومدخلي باب سبتة وباب مليلية، ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس ووجدة أنجاد، وأكادير المسيرة وفاس سايس.

وأضاف المصدر نفسه أن المؤسسة، ستواصل بالخارج، تقديم مساعدتها لأفراد الجالية الذين يعبرون من الموانئ الأوروبية لكل من ألميرية والجزيرة الخضراء وسيت وجينوة. كما ستتم مواكبة المسافرين، في مجال التحسيس والاخبار، من خلال توفير دلائل بست لغات تشمل، العربية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهولندية والألمانية، يمكن الحصول عليها بالمجان لدى القنصليات والوكالات البنكية بأوروبا ووكالات الخطوط الملكية المغربية وشركائها، ووكالات شركات النقل والبواخر التي تؤمن الربط بين أوروبا والمغرب وعلى مستوى جميع مواقع المؤسسة.

وأطلقت المؤسسة أيضا تطبيقا يمكن تحميله بالمجان على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، يسمح للمستخدمين بتحديد موقعهم والاطلاع، في أي وقت وأي مكان، على سجلات الاتصال المتعلقة بمختلف الهيئات ذات الصلة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى الولوج إلى المعلومات والنصائح العملية المرتبطة بتنظيم الرحلات وفترات الإقامة. ووضعت المؤسسة رهن إشارة أفراد الجالية بالفضاءات السبعة عشر التي قامت بتجهيزها، اضافة الى المساعدات الاجتماعيات والأطباء والأطر شبه الطبية والمتطوعين، الذين تمت تعبئتهم للإنصات لأفراد الجالية وتقديم المساعدة الضرورية لهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مهاجر says:

    40 سنة في المهجر وكل عام اذهب للمغرب في العطلة الصيفية لم اشاهد أبدا احدا يستقبلنا ما عدا اللاب دالديوانيين

  2. 2
    Tolosa says:

    لن نعود الى ارض الوطن اذا لم يستجاب لمطالب الحراك واطلاق الاعزة واعفاء وزير الداخلية وجميع الفاسدين بلاكثر من ذالك سنسحب اموالنامن البنوك ونبيع كل ما نملك واستثمارها هنا حيث العدالة

    • 3
      randa says:

      البنك المغربي سيعرف افلاس بعد سحب اموالك سنعاني نحن من الفقر والبطالة بسبب بيع استثماراتك الله يلعن لي ما يحشم اش جاب السياسة والحكومة الفاسدة الى انسان يجي يشوف العائلة وحبابو و البلد ديالو. المغرب سوف ينهار ويبكي لانك لم تاتي اليه، سير الله يعفو عليك ،شكون داها فيك مشي تجري المغرب هي الحضن هي الام الثانية تبقى ديما هيدا رغم الحكومة الفاسدة يبقى حب الوطن فى القلب لايموت يخليك يا بلدي وكاع ما تجي لا انت ولا لي بحالك وجودكم فحال عدمو

  3. 4
    لعياقة says:

    والله ماكحشمو على وجهوم شمن مرحبا و باب سبة بحال جحيم