https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رشيد الطالبي العلمي في خرجة مثيرة !

كنال تطوان / برلمان.كوم – متابعة 

في خرجة مثيرة أثارت غضب بعض قيادات حزب “الوردة”، أطلقها القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، حيث أقر أنه تمت عرقلة مهمة عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لتشكيل الحكومة لمدة خمسة أشهر حتى أدى ذلك إلى إعفائه من طرف الملك محمد السادس وتعيين سعد الدين العثماني خلفا له .

وأوضح الطالبي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي لحزب الحمامة بتطوان،، “إذا كان هناك من يلومنا على قيامنا بدور الحفاظ على التعددية الحزبية في المشهد السياسي المغربي، فنحن نفتخر بذلك، وسنستمر في أداء هذا الدور ولن نفرط فيه أو نتنازل عنه”.

وأضاف بقوله “اللي قوي كاع مكيحتاجنا، ولكن اللي ضعيف مكنخليوهش يموت”، في إشارة منه إلى دفاع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار لإشراك حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في حكومة.

وتابع الطالبي في كلمته التي وصف فيها حزب “الوردة بـ”الأقلية” قائلا؛ إن “إنقاد هيئة سياسية ممثلة في البرلمان من الإندثار يدخل في إطار حماية الأقليات إذا كنا في المغرب فعلاً نؤمن بالحقوق والحريات” في إشارة لحزب “الوردة”.

وكان عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبر غير ما مرة عن عدم إشراك حزب الإتحاد الإشتراكي في حكومته مما أدى لعدم التوافق بينه وبين حزب التجمع الوطني للأحرار حتى تم إعفاؤه من طرف الملك محمد السادس من مهمة تشكيل الحكومة.

3 رأي حول “رشيد الطالبي العلمي في خرجة مثيرة !”

  1. سير الشفار انت كدمتل الشفارة افحلك الحكومة الي فيها انت احنا كنتبراو منا الملك لو كان كيحترم الشعب ميوافقشي عليكم الشفارة و يجري على بن كيران

    رد
  2. Rachid talbi ma3rof 3inda aljami3 chafar isal jami3 al3omal fmanta9a asina3ya martil mada f3ala ozaydon chofo mada f3al 3indma can rais jama3a jm3 flos drchwa bla hsab daba wazir chani alah ma hada monkt kifach adwla ttl3 bwahid chafar ma3rof 3nda aljami3

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.