https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الطلبة المعتقلين بسجن تطوان يضربون عن الطعام !

كنال تطوان / عثمان جمعون

أفادت مصادر مقرّبة من طلبة كلية العلوم بتطوان المودعين بسجن الصومال على خلفية مواجهات بين عموم الطلبة وقوات الأمن يوم الثلاثاء 15 مارس المنصرم* عزمهم على خوض إضراب عن الطعام حتى يطلق سراحهم .

واعتبر ناشطون طلابيون أن الإضراب عن الطعام يأتي كخطوة تصعيدية من أجل تحقيق الملف المطلبي، الذي في أوله إطلاق سراح الطلبة المعتقلين، الذين أصدرت في حقهم ابتدائية تطوان في حكم لم يكن متوقعاً سنة واحدة نافذة بالنسبة لأربعة طلبة، وبـ 6 أشهر لأربعة آخرين .

ويعرف ملف طلبة كلية العلوم تضامناً واسعاً، حيث نظمت وقفات احتجاجية في كل من طنجة والفنيدق وتطوان وينتظر أن تنظم بأصيلة وشفشاون والقصر الكبير. ونال الملف كذلك تضامن الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين عبروا عن ذلك بلوحات مختلفة بمواقع التواصل الإجتماعي .

واستغرب والد الطالب المعتقل أحمد الغازي الذي صدر في حقه سنة سجناً نافذة، التدخل الأمني لتفريق وقفة تضامنية بطنجة يوم الخميس الماضي مع الطلبة المعتقلين، وقال “هاد المسؤولين الأمنيين حرام عليهم، شنو وقع هنايا باش يتدخلو ويروعو الجدات والرضع والنساء، واش وقع شي انفلات أمني؟ ما فهمتشي شنو هاد الخوف!” يقول والد المعتقل متأسفاً .

وتجدر الإشارة إلى أن الطالب أحمد الغازي، قال للقاضي خلال جلسة محاكمته وزملائه التي استغرقت 20 ساعة “وريلي دليل واحد على الإدانة ديالي، وإذا كان حكمني بالإعلام ماشي بعام”، قبل أن يقتادوا إلى سجن الصومال وسط إغماءات ودموع عائلاتهم وأصدقائهم .

ويواصل طلبة كلية العلوم مقاطعة الدراسة وخوض عديد من الأشكال الاحتجاجية حتى يعودوا إلى المدرجات مع زملائهم الذين أودعوا السجون “ظلماً وعدواناً” حسب قولهم .

k4 k3 k2 k1

6 رأي حول “الطلبة المعتقلين بسجن تطوان يضربون عن الطعام !”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم. انا قلبي معكم وبدعيلكم. انا من مواليد تطوان واشتاق لتطوان كمدينة ولكن عندما اتذكر الظلم والقمع اللتي تعاني منو الطبقه الكادحة….. كل يوم أزعم الرجوع واقول ممكن يكون الحال احسن، ولكن ماتتحفنا به كمال تطوان صعب الرجوع ????

    رد
  2. انا اب السجين احمد الغازي، اريد معرفة مدى صحة الكلام الذي قاله ابني للقاضي، لانني لم أسمعه في قاعة المحكمة حيث كنت متواجدا بها، ولا عند زياراتي المتكررة له في السجن؟

    رد
    • الله يصبركم ويطلق سراحهم بادن الله ارجو ان تقراله هدا الدعاء وان يقراه هو ادا كان يسمح لكم بزيارته بسم الله الرحمن الرحيم فلما دخلوعلى يوسف ءاوى اليه ابويه وقال ادخلو مصر ان شاء الله امنين ورفع ابويه على العرش وخرو له سجدا وقال يا ابت هدا تاويل رءياي من قبل قد جعلها ربي حقا وقد احسن بي اد اخرجني من السجن وجاء بكم من البدو من بعد ان نزع الشيطان بيني وبين اخوتي ان ربي لطيف لمايشاء انه هو العليم الحكيم صدق الله العضيم قرهلوبزاف وان شاء الله ياتي الفرج ومتنساشي ترد علي وتفرحنا

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يطلق سراحهم ويصبار الوليدين .الزمن ديل الذيل والقهر .ليقول الحق في هذا الزمان المصير السجن .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.