https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدير الأكاديمية الجديد بجهة طنجة تطوان يستعرض استراتيجية عمله خلال لقاء تواصلي بتطوان

كنال تطوان / الكاتب : أحمد المريني

دعا محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة يوم أمس الأربعاء خلال لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، إلى نهج التدبير عن قرب بتخطيط استراتيجي وتعزيز  فرص التواصل بين مختلف المصالح والأطر التدبيرية  بالأكاديمية والمديرية الإقليمية .

وحث على اعتماد مبدا القرب للإحاطة بكل الانشغالات و المشاكل المرتبطة بتدبير قضايا التربية والتعليم، بهدف تحسين التواصل الداخلي ،  وتعزيز التجانس بين مختلف الفاعلين التربويين والشركاء والمهتمين بالشأن التربوي بالجهة، في أفق استثمار جيد ومعقلن للتدبير الإداري.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره المدير الإقليمي رشيد ريان ورؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية الإقليمية. استعرض محمد عواج، حسب معاينة كنال تطوان، مختلف المستجدات التربوية ومن أبرزها الهيكلة الجديدة بالأكاديمية  الجهوية لوزارة التربية والتكوين التي تتجه  نحو التنسيق والتكامل، بين الأكاديميات والمديريات الإقليمية من خلال اعتماد وظائف تركز على تدبير سياسة التطوير والتخطيط والتقويم ووضع المعايير والتتبع والتدبير النوعي، وعلى تدبير الجوانب التربوية.

كما حث على تفعيل التدابير ذات الأولوية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبر التنصيص على آليات التتبع، ترتكز على وضع عدة تدبيرية مرجعية لكل تدبير وإرساء لجن تتبع التدابير ذات الأولوية.

قضايا أخرى كانت حاضرة خلال اللقاء ومنها الدعوة لتفعيل الأنشطة المرتبطة بالحياة المدرسية، بتنمية الأنشطة التربوية والرياضية والثقافية بالمؤسسات بهدف تحسين المؤشرات التربوية للمؤسسات التعليمية .

        هذا اللقاء كان مناسبة لوضع تصور واضح لخطط العمل تشمل أهداف ووسائل ومتدخلين وفاعلين… وهو تصور يندرج ضمن استراتيجية العمل الجديد لمدير الأكاديمية الجهوية التي تقوم على توفير المناخ ووضع قاعدة تشاركية تساهم في تحرير القوة الإبداعية للفاعلين وتحسين أداءهم. وبث قيم التشارك وزرع الثقة والتكامل والانسجام، بين كل العاملين بالمديريات الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة تطوان الحسيمة.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.