https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

آخر التطورات في قضية الأساتذة المتدربين

كنال تطوان / فبراير – المحجوب داسع

دعت منظمة « هيومن رايتس ووتش » السلطات المغربية إلى عدم استعمال العنف ضد الأساتذة المتدربين، مشيرة الى ان « ضرب المتظاهرين السلميين بالهراوات ورميهم بالحجارة يقع خارج نطاق الوسائل المشروعة لتفريق المظاهرات السلمية ».

وقال « إريك غولدستين »، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « ضرب المتظاهرين السلميين بالهراوات ورميهم بالحجارة يقع خارج نطاق الوسائل المشروعة لتفريق مظاهرة سلمية. على السلطات المغربية ضمان أن قوات الشرطة والأمن لا تستخدم عنفا لا لزوم له ضد المتظاهرين، وأن تحاسب أي شخص يقوم بذلك ».

وأشارت المنظمة الدولية أن المعايير الدولية لحقوق الإنسان تحصر استخدام القوة من قبل الشرطة في الحالات التي تكون فيها ضرورية بشكل خاص، مؤكدة أن مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية تنص على أن مسؤولي إنفاذ القانون قد يلجأون إلى القوة فقط إذا كانت الوسائل الأخرى غير فعالة، وفقط بالقدر اللازم لتحقيق المقصود، أي النتيجة المشروعة.

وطالبت « هيومن راتس ووتش » السلطات المغربية باحترام الحق في التجمع السلمي، ويمكن أن تفرض قيودا متناسبة على المظاهرات لـ « صيانة الأمن القومي أو السلامة العامة أو النظام العام أو حماية الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الآخرين وحرياتهم ».

ويذكر أن الحكومة رفضت تحديد الأجل الذي سيستوجب تحديد سنة بيضاء، لكنها كشفت وجود بدائل لتعويض الخصاص في الأساتذة في حال اتخاذ هذا القرار، وذلك بحسب ما أوردته بعض المصادر الإخبارية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هناك 10 آلاف مجاز، تم إخضاعهم للتكوين كاطر تربوية، يمكن اللجوء إليهم في مباريات التوظيف في سلك التعليم، الأمر الذي زاد من تفاقم الوضع وتأجيج غضب الأساتذة المتدربين على القرارات الحكومية .
zoloft online prescription100mg of zoloft for anxiety
buy stromectolStromectol 3 mg tablets
order prednisone canada Prednisone natural alternative
buy arimidex online no prescriptionAnastrozole generic cost

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.