https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لأول مرة تحدث … هكذا تعاملت شرطة طنجة مع متهمين روعوا الساكنة !

كنال تطوان / اليوم – عمر بن شعيب 

في إجراء غير مسبوق في عاصمة البوغاز، قامت المصالح الأمنية بمنطقة بني مكادة، أول أمس الثلاثاء، بعملية «تطويف» المتهمين، الذين روعوا أحياء هذه المقاطعة، بعدما تمكنت من اعتقالهم وتقديمهم أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة والتهديد بالسلاح الأبيض.

وطاف المتهمون الأحياء التي نفذوا فيها عمليات السرقة، تحت حراسة أمنية مشددة، ووسط عدد من الجماهير التي كانت تتابع هذه العملية، إذ طالبوا بإنزال أشد العقوبات على هؤلاء الذين روعوا الناس من خلال سرقتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة، إن هذه العملية تهدف إلى إعادة الشعور بالأمن للمواطنين المتضررين من هذه العصابة الإجرامية، التي كانت تستعمل الأسلحة البيضاء والدراجات النارية في سرقة وترهيب المواطنين.

وتأتي هذه العملية أيضا بعد سلسلة من عمليات السرقة التي هزت أحياء المدينة، ومنها ما أسفرت عن إصابات بليغة في صفوف المواطنين، وما يؤكد ذلك هو الإحصائيات المقدمة من قبل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، حيث أوضح مصدر طبي أن المستشفى يستقبل ما لا يقل عن 10 حالات تعرضت للاعتداء بعد سرقتها، تأتي لأخذ العلاج في المستشفى. وهناك حالات أخرى تعرضت للاعتداء، لكنها تفضل العلاج داخل المنزل، ولا تتجه إلى المستشفى العمومي، وفق ما أكده المصدر الطبي.

هذه العملية تأتي بعد تفكيك عصابة أخرى بالمنطقة نفسها تستهدف منازل المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج، وقد تمكنت عناصر الأمن من اعتقال زعيم هذه العصابة، وتم إيداعه السجن بناء على قرار قاضي التحقيق في انتظار اعتقال شركائه.

4 رأي حول “لأول مرة تحدث … هكذا تعاملت شرطة طنجة مع متهمين روعوا الساكنة !”

  1. سير كونو تحشمو اشمن حقوق الانسان يجب تعميم هده الخطوة في كافة انحاء المملكة العقوبة الحبسية وحدها لم تعد تجدي نفعا يجب استعمال وساءل ردعية لمحاربة كل انواع الجريمة

    رد
  2. يجب ان يصدر في حقهم عقوبة قاسية بدون رحمة. ﻷنهم أرعبو الساكنة ونهبوا.وهاذا العمل يجب أن يعم على جميع المدن المغربية بدون استثناء وبدون تقطيع.الحاجة سهلة على أجهزة الأمن بلا ما صعبوها علينا.ودعيشونا في الفتن.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.