https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا أبرز ما كتبه نشطاء الفيسبوك ردا على الوزيرة التطوانية صاحبة عبارة « جوج فرنك »

كنال تطوان / فبراير – متابعة 

تتواصل على « فيسبوك » زوبعة الإنتقادات الغاضبة، في الغالب، التي أثارتها عبارة « جوج فرنك » التي وصفت بها الوزيرة المنتدبة في حكومة العدالة والتنمية « شرفات أفيلال » معاشات الوزراء والبرلمانيين، أثناء مشاركتها، مساء الثلاثاء المنصرم، في برنامج « ضيف الأولى » الذي يبت على القناة المغربية الأولى.

*  ورأى أحد الفيسبوكيين أن ما قالته الوزيرة على البرنامج التلفزي المذكور هو عين الصواب بالنظر إلى مكانة المتحدثة الإجتماعية:  » شرفات افيلال ما قالت غير الحقيقة .شنو هي 8000 درهم ؟ جوج فرنك بصح لا تسمن ولا تغني هههه ولكن لي حق وحقيقة حقا هو ان ما يعطي القيمة الحقة للمال هو الموقع الاجتماعي وعادات الاستهلاك..فعلا 8000 درهم لا تعني شيئا ذا قيمة ولن « تقضي حاجة » بالنسبة لمن كان يتقاضى اكثر من 30000 درهم وامتيازات اخرى..لكن 8000 درهم بل 5000 درهم بل 3000 درهم تعني الكثييييبر بالنسبة للكثييييير من الكادحين المزلوطين والذين يفيقون في الصباح الى الموقف علهم يظفرون بعمل يوم ب100درهم.. هؤلاء تعني لهم 8000 درهم الشيء الكثير مادام شرفات افيلال!!!! »

* وكتب فيسبوكي آخر في تدوينة تفاعل بها مع الخبر الذي يواصل حصد المزيد من التعليقات على الفضاء الأزرق أنه إذا كانت 8000 درهم مجرد « جورج فرنك » بالنسبة للوزيرة، ماذا ستقول أرملة جندي مغربي تتقاضى معاشا عبارة عن دريهمات معدودة:  » الفقسة هدي ملي 8000 درهم ولات جوج فرنك … واش تكول مرت الجندي اللي وهب حياتو للوطن وكتشد 22 درهم ؟! الله يعطينا وجهكوم ».

* وفي نفس السياق، أوضح أحد مغاربة الفيسبوك أن الوزيرة نسيت أو تناست وهي تقلل من قيمة معاش الوزراء والبرلمانيين أن هناك موظفون يحصلون على معاش قدره 2400 درهم على الرغم من أنهم قضوا أزيد 30 سنة في « السيرفيس »:  » شرفات أفيلال قالت بلي معاش الوزراء و البرلمانيين جوج فرنك و نسات أو بالأحرى تناسات بلي كاين اللي قضا 38 سنة فالخدمة و خرج ب2400 درهم.سمحيلي الالا الوزيرة كنت كانحتارمك لكن بهاد التصريح بينتي للمغاربة أنك غير جديرة باحترام المغاربة ».

4 رأي حول “هذا أبرز ما كتبه نشطاء الفيسبوك ردا على الوزيرة التطوانية صاحبة عبارة « جوج فرنك »”

  1. Heya bayna 9am3 derwech fhyato mamato la bjoj frank m wala 9azder ya khanza ya wjah t9azder kat9ola wjhek hmar …mou9awemin lijabolkom l3ez awla nsemeh lyouma jabo del wlfa9r bjoj franc …fameliat motawaseta dakhl rj3at fa9era bsabankom bha9 l3ayb kayerja3 malakia lekatskout 3la masakin kolchi seyeb rasou fbhar chi chna9 rasou bha9 daba makayen la eurou wala canada rangablokom blmout kema gablo walidin diana ayamat istehmar …ntouma 9reto wladkom rer tachaffart whnaya khalitouna aytam haznanin fhyatna wala fmamatna

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.