https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لويس برايل بتطوان تنظم الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

كنال تطوان / و م ع

تحتضن مدينة تطوان يومي 4 و5 دجنبر القادم، فعاليات النسخة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين. وذكرت جمعية لويس برايل، الجهة المنظمة، في بلاغ صحفي، أن الدورة السادسة من المهرجان، التي تحمل اسم الموسيقار عبد اللطيف البياتي، تشكل مناسبة لإبراز المواهب الموسيقية للشخص المكفوف في أفق إدماجه في محيطه، والتحسيس بقضيته و إبراز قدراته و إبداعاته في الميدان الموسيقي، وكذا خلق فرص للتلاقي وتبادل الخبرات و التجارب بين الموسيقيين المبدعين المكفوفين من المغرب و خارجه.

كما يساهم هذا الموعد السنوي، يضيف المصدر ذاته، والذي سيقام بمسرح إسبانيول بتطوان، في مد جسر فني تواصلي بين المبدعين المكفوفين وغيرهم تعلو فيه كلمة الفن على كل الحواجز والمعيقات.

ويتضمن برنامج الدورة عروضا موسيقية من دول مختلفة ، جمهورية مصر العربية (محمد مصطفى رامي) وفرنسا (عبد الغني بوديك ومريم رومين) والمملكة الاسبانية (مجموعة سينكو سينتيدوس والثنائي ليزا وكريستينا ) إضافة إلى المملكة المغربية الدولة المستضيفة (محمد التيجاني وفتيحة الطاوسي..) بمرافقة جوق الهلال التطواني .

وكانت الدورة الخامسة للمهرجان، قد حملت اسم الفنان المصري الكبير الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وعرفت مشاركة فرقة وحدة شبرا للمكفوفين من مصر، وفرقة خماسي التراث من المغرب، وماوسي ماورون من سويسرا، وهشام قيسامي من المغرب، والثنائي عبد الرحيم ادم وكمال الرادي من بلجيكا، وفرقة أصدقاء المشاهب من المغرب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.