https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

كورنيش طنجة يعرف انشار “ممتهنات الدعارة” بشكل خطير !

كنال تطوان / الأيام24 – متابعة

تعيش مدينة طنجة، مؤخرا، ظاهرة غير مسبوقة بانتشار ممتهنات الدعارة، على الأرصفة القريبة من كورنيش المدينة، الذي يخضع لإعادة التهيئة، من طرف السلطات المحلية.

وأفادت مصادر أنه لم يمر قرار السلطات المحلية لطنجة، إنهاء وجود الحانات والمراقص الليلية بكورنيش المدينة، بهدف تنزيل مخطط التهيئة الحضرية، دون أن يرخي بتداعياته على فئات اجتماعية، كانت هذه الفضاءات، تشكل مصدر قوت يومها، مما دفع أفرادها إلى البحث عن بدائل أخرى لتأمين دخلها اليومي الذي كانت تدره من خلال نشاطها في الحانات والمراقص التي تم الشروع، حيث وجدت العشرات من ممتهنات الدعارة، اللواتي كن ينشطن انطلاقا من هذه الفضاءات المتوقفة عن العمل، أنفسهن مجبرات على التسكع في الشارع واقتناص زبائنهن انطلاقا من الأرصفة، على غرار زميلتهن من ممتهنات الدعارة الرخيصة في مجموعة من الأحياء الجانبية.

وأضافت أن شهود عيان، أكدو تزايد أعداد الفتيات والنساء الممتهنات للدعارة، اللواتي يلجان إلى أرصفة شارع “محمد السادس”، من اجل اصطياد زبائن محتملين، مقارنة مع الشهور والسنوات التي كان خلالها نشاط الحانات والمراقص الليلية بالكورنيش ساريا، قبل صدور قرار السلطات المحلية باسترجاع المساحات العمومية،ة التي ظل أرباب هذه الفضاءات يستغلونها لسنوات طويلة مقابل أسعار تفضيلية.

وسجل المصدر، تحرك حملات أمنية بين الفينة والأخرى، لمنع ممتهنات “أقدم مهنة في التاريخ”، من التسكع على الشارع العمومي، وهو ما دفع بعضهن إلى الاحتماء بالظلمة الناتج عن توقف الحركة في بعض جنبات الشارع، الذي انطلقت فيه عدة أشغال لإعادة تهيئته وفق المخططات المرسومة من طرف السلطات الجماعية والإدارية، ضمن البرامج التنموية مثل مشروع “طنجة الكبرى”.

3 رأي حول “كورنيش طنجة يعرف انشار “ممتهنات الدعارة” بشكل خطير !”

  1. اين هي الغيرة على نساءنا وبناتنا ام ان المرء اصبح ديوثا. ومن منا يرضى هذا لاهله.اللهم نجي اناثنا من الفواحش وما هو من العهر.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.