https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خلال أسبوع واحد … 10 أبناء تطوان يسقطون في معارك سوريا

كنال تطوان / المرصد : محمد بنعيسى 

لقي عشرة مقاتلين مغاربة في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش” مصرعهم خلال أسبوع واحد، في المعارك الدائرة بين القوات النظامية والتنظيم.

وأكد محمد بنعيسى، رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان، أن المغاربة قتلوا في معارك حامية تشهدها الأراضي السورية، موضحا أن “الضحايا” ينحدرون من شمال المغرب، تحديدا من تطوان، ومارتيل، والفنيدق.

وأوضح بنعيسى، أن المغاربة الذين قتلوا في المعارك، التي تشهدها سوريا ينحدرون من حي مكاس، وجبل درسة، وطابولة، مشددا أن أغلبهم من حي جبل درسة.

وأوضح مراقب الجهاديين، أن عدد المغاربة الملتحقين بصفوف المقاتلين في “داعش”، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و38 سنة، بلغ خلال الثلاثة أشهر الأخيرة 18 شخصا، إذ التحق بصفوف الجهاديين في سوريا ثمانية مقاتلين شهر يوليوز الماضي، مقابل ثلاثة في شهر غشت، وسبعة في أكتوبر الماضي.

محمد بنعيسى

8 رأي حول “خلال أسبوع واحد … 10 أبناء تطوان يسقطون في معارك سوريا”

    • hadak motatabe3; chmn nosra o chmn hadra khawya da3ech jihad hadak, hadak esmo katermi rasek n tahloka ama el islam fa la nta wala hadok b3aaad 3lih o islam baaaari mnkom hhhh 9alk da3ech 3esaba b esm din la7awla wla 9owata ila billah

  1. العدو الحقيقي هو الإحتلال الإسرائيلي. إخواننا في فلسطين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب ولا داعش ولا غيرها هبوا لنصرتها. حتى من يفترض أنهم مسؤولون بشكل مباشر عن القدس فيما يسمى ” لجنة القدس ” لايحركون ساكنا. إذا ببساطة، من لم يتجرأ على إسرائيل، فهو يدعمها. أما من يقدم روحه لقتال أخيه المسلم، فإن ذلك ليس من البسالة في شيئ!

    رد
  2. – الجهاد في سبيل الله تعالى ليس القتل وقطع الرؤوس لأن الجهاد في سبيل الله له عدة طرق فجاهد أخي المسلم بالعمل بالخير في بلدك الأم وادا أردت الجنة (( الجنة تحت أقدام الأمهات((

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.