https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الآلاف من أبناء طنجة يستجبون لمسيرة الشموع ويرفعون شعار “تسقط أمانديس” !

كنال تطوان / اليوم – متابعة 

استجابة الى دعوة اطلقتها فعاليات جمعوية، نزل الآلاف من أبناء مدينة طنجة، مساء اليوم السبت، الى شوارع المدينة في مسيرة حاشدة ضد شركة “امانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة.

المحتجون الذين تجاوبوا مع الدعوة للاحتجاج جابوا شوارع المدينة، وهم يصدحون بصوت واحد “تسقط امانديس”، و”يسقط الفساد” و”يسقط كل من يساهم في إفقار أبناء الشعب”.

وكانت ساكنة مدينة طنجة، انطلقت منذ أسبوع في خوض احتجاجات ضد شركة “امانديس” بسبب غلاء الفواتير. ويوم السبت الماضي، أطفأ السكان الأنوار لساعة من الزمن، احتجاجا على غلاء فواتير الماء والكهرباء، وعلى الشركة المفوضة لها تدبير هذا القطاع “امانديس”.

واستجاب عدد كبير من الساكنة لحملة إطفاء الأنوار في بيوتهم ومحلاتهم من الساعة الثامنة حتى التاسعة ليلا، واستعملوا الشموع بدلا عن الكهرباء.

وتوالت الاحتجاجات بمسيرات في شوارع الماضي، ما دفع وزارة الداخلية احداث لجنة مختصة من الوزارة ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ستقوم، مهمتها تدارس الشكايات التي تقدم بها سكان بعض أحياء المدينة والمتعلقة بغلاء فواتير الماء والكهرباء لشهري يوليوز وغشت المنصرمين، لكن هذا الإجراء لم يُطفئ نار الاحتجاجات التي لا تزال متواصلة.

4 رأي حول “الآلاف من أبناء طنجة يستجبون لمسيرة الشموع ويرفعون شعار “تسقط أمانديس” !”

  1. أنا مع المحتجين و ضد أمانديس و لكن لنكن واقعيين ادا مشات أمانديس غادي تجي الدولة و الدولة عاود عندها نفس المشاكل هند أمانديس فهاد الساعة هادي حيت أصلا المو و الكهرباء تزادلم الثمن من عند الدولة يعني مشلت أمانديس أو بقات المساكل غادين يبقاو هوما هوما و لي خدامين مع أمانديس غادين يخدمو مع الدولة ننننننننفس الشي خصنا نوقفو فالبرلمان و نقولو الهم هدا منكر ماشي غا أمانديس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.