https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حادث غرق جديد قرب ساحل سبتة المحتلة

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

لفظ مهاجر سري صباح اليوم الاثنين، أنفاسه الاخيرة غرقا على بعد ميلين من ساحل سبتة المحتلة أثناء محاولة جديدة للهجرة السرية انطلاقت من ساحل بليونش إلى ساحل المدينة السليبة.

وحسب افادة فرق الانقاذ البحري، فإن الغريق كان ضمن مجموعة تضم 5 مهاجرين سريين انطلقوا من بليونش على متن قارب للوصول إلى ساحل المدينة بطريقة غير شرعية، وقد غرق بعد قفزهم من القارب لإكمال الرحلة سباحة إلى شاطئ سبتة.

وتمكنت فرق الانقاذ من اغاثة اربعة مهاجرين، فيما غرق المهاجر الخامس الذي لفظ أنفاسه قبل أن يتم انقاذه، وقد تم نقل جثته إضافة إلى المهاجرين الاربعة إلى ميناء مدينة سبتة، حيث قامت عناصر الصليب الاحمر باسعاف المهاجرين الاحياء.

ويعتبر حادثة غرق المهاجر السري الجديدة هي الثانية من نوعها في أقل من اسبوع، حيث كان قد غرق يوم الثلاثاء الماضي مهاجر سينغالي أثناء محاولة للهجرة السرية انطلقت بدورها من ساحل بليونش المجاور لساحل سبتة المحتلة.

وكان ساحل سبتة المحتلة صباح اليوم قد شهد محاولة جديدة، عندما تمكن قارب من الوصول إلى شاطئ المدينة على متنه 19 مهاجرا سريا بينهم امرأتان كلهم يحملون جنسيات دول جنوب صحراء افريقيا، وكان يقود القارب مغربي تم توقيفه من طرف المصالح الامنية الاسبانية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.