https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اغلاق باب مليلية !

كنال تطوان / هبةبريس – متابعة 

أقدمت السلطات الأمنية المغربية بمفوضية الأمن بني أنصار، يوم أمس الاثنين على إغلاق النقطة الحدودية “باب مليلية”، في وجه قاصديها من المغاربة، سواء الزوار أو ممتهني التهريب المعيشي، مما أثار فوضى واكتظاظ بالنقطة المذكورة.

وقد علمت هبة بريس من مصادر أمنية مطلعة ببني أنصار، القصية عن الناظور المدينة بحوالي 18 كلمتر، أن الإجراء المُفّعل جاء بغرض صد محاولات لاجئين سوريين دخول الثغر المحتل، بعد تدفق جماعات منهم نحو باب مليلية بشكل هستيري.

هذا، وليست المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات المغربية على إغلاق المعبر، كما أن السوريين عاودوا الكرة غير مرة، غرضهم الأساس هو الوصول إلى الثغر المحتل قصد الإلتحاق بذويهم في مراكز الإيواء أو التنقل نحو الجارة الايبيرية.

وكان رئيس مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بمدينة مليلية المحتلة، كارلوس مونتيرو، صرح لوسائل إعلام إسبانية، أن ما يزيد عن ألف مواطن سوري ينتظرون في مدينة الناظور فرصة الدخول إلى مليلية”المحتلة”، ومن ثمة العبور إلى أوروبا.

وأوضحت مندوبية الحكومة الإسبانية في الثغر المحتل أن ما يقارب 200 مواطنا سوريا دخلوا المدينة المغربية، وأنه سيقع تسفيرهم إلى الضفة الأخرى من مضيق جبل طارق، إلى جانب مهاجرين آخرين، يوجدون في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بالمدينة.

رأي واحد حول “اغلاق باب مليلية !”

  1. al 3alam koloho maseoul 3ala ma yajre fi char9 awsat min majazer bi 9anabil… ama bil razat la toma la…al ierak borma wa mesra idan salibeion wa molhidon wa masounieun wa ba3d al 3arab al khawana kolohom motawateoun 3ala ma yajri khawfan min islam touchawehouna sourato al islam khawfan 3ala katratehi fi euroupa amerika….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.