https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حوالي 10 مهاجرين في اليوم يتسللون بنجاح إلى سبتة المحتلة

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيودني

شهدت سبتة المحتلة في الاسبوع الاخير تدفقا كبيرا وغير مسبوق من طرف المهاجرين السريين على المدينة السليبة، بمعدل حوالي 10 مهاجرين سريين في اليوم الواحد.

وكشفت الاحصائيات الرسمية لسلطات سبتة المحتلة، أن الاسبوع الاخير عرف تسلل 65 مهاجرا سريا إلى تراب سبتة المحتلة، أي بمعدل 9,28 مهاجر سري في اليوم الواحد وهو معدل جد مرتفع لم تشهده المدينة من قبل على هذا الشكل المتوالي.

وأغلب هؤلاء المهاجرين السريين ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، في مقدمتهم المهاجرون المنحدرون من دولة غينيا كوناكري، ومن الجنسيات العربية تحضر الجنسية الجزائرية في المقدمة.

وجاء تسلل هؤلاء المهاجرين إلى سبتة عن طريق عدة منافذ، برية وبحرية، فمن الجهة البرية تمكنت نسبة هامة من التسلل إلى المدينة مختبئة في وسائل النقل التي تعبر الحدود، ومن الجهة البحرية، وهي الأعلى نسبة في مجموع المهاجرين، فإنهم تمكنوا من الوصول إلى ساحل سبتة على متن قوارب مطاطية أو سباحة انطلاقا من نقطة بليونش المجاورة.

هذا ومن المتوقع أن تعمل السلطات المحلية بالمدينة المحتلة في المستقبل القريب على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى مراكز في وجهات مختلفة باسبانيا، نظرا لعدم قدرة المركز الخاص بالمهاجرين بالمدينة على استيعاب الاعداد الهائلة منهم، خاصة أن أعدادهم فاقت طاقته الاستيعابية بالمئات منذ شهور.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.