https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رشيد الطالبي: حسن نيتي غلبت حزب العدالة والتنمية !

كنال تطوان / الشمال بريس 

أكد رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار ورئيس مجلس النواب، أنه فوجئ بحزب العدالة والتنمية يفتح باب التحالف المحلي من خارج التحالف الحكومي، لسد الطريق على التجمع الوطني للأحرار في مدينة تطوان، موضحا أن ذلك أثار غضبه وغضب كل مناضلي ومناضلات الحزب، ودفعه لوضع ترشيحه في آخر ساعة.

وقال الطالبي العلمي، في تصريحات صحفية، “إن النقطة التي أفاضت الكأس هي أن المفاوضات لم تفتح مع العدالة والتنمية في تطوان إلا في آخر يوم، لأنهم كانوا يودون وضعي أمام الأمر الواقع حتى ينتهي الأجل القانوني لوضع الترشيحات، لكن حسن النية كانت إلى جانبي”، مؤكدا أن حزب التجمع الوطني للأحرار ملتزم ولم يخل في يوم من الأيام بالتزاماته”.

وبخصوص إعلانه عدم الترشح سابقا، قال العلمي “إنه فعلا أعلن ذلك وبشكل رسمي، وكان ذلك من باب المسؤولية واحتراما للتحالف الحكومي وكل مقتضياته، لكنه أثار لي عدة مشاكل مع الساكنة في مدينة تطوان حيث وقع نوع من الإحباط والضغط، ولكن بالرغم من ذلك صمدت لأنني مسؤول سياسي وأحترم كل الالتزامات السياسية”.

ودعا العلمي حزب العدالة والتنمية إلى أن يكون في مستوى النضج السياسي، قائلا “هي دعوة للأستاذ عبد الإله بنكيران وحزبه أن يكون لهم نضج سياسي لتدبير المرحلة بشكل جيد يخدم الوطن قبل أن يخدم أحزاب التحالف الحكومي

17 رأي حول “رشيد الطالبي: حسن نيتي غلبت حزب العدالة والتنمية !”

  1. لاحول ولا قوة الا بالله .المغاربة كلهم مناضلون ويناضلون من أجل الحياة الكريمةولقمة عيش الحلال.وهناك مناضلون من نوع خاص.والفاهـم يفـهـم.
    لاحول ولاقـوة الاباللـــــــــــه………

    رد
  2. الطالبي كان مصرا على نيل تسيير البلدية منذ البداية ،وقداشترط علىpjd ذلك ،ولما ،رفضوا اتجه صوب المعارضة التي لم تتحلف معه رغم كل الضغوطات ، وبعد فشلهفي التحلف اطلق العنان للاشاعات المغرضة لضرب هذا التحالف .لكن الغلبة لنية سكان مدينة تطااااااان الغالية

    رد
  3. احسنت ما فعلت السي الطالبي.يبقى الان الخروج بنتيجة ايجابية.وسيسجل التاريخ موقفك ورجولتك.يبقى الان ابداع طرق لتخريب التحالف المصالحي لحزب اللاعدالة واللاتنمية .حزب الضحك على المواطن وابتزازه وتفقيره وتكليخ عقله.اتمنى لك التوفيق

    رد
  4. للاسف مدينة تطوان بين انياب الثعاليب لا قدرة لها ان تواكب ما يعيشه المغرب من تقدم في المجال السياسي.السؤال المطروح ﻷعيان المدينة المثقافين والغيورين والوطنيون كفى من اﻻنتقادات الفارغة بين أركان المدينة.تحملوا مسؤوليتكم اتجاه مدينتكم التي تستغيثو برجالها و نساءها اللدين حملو مشعلها والتي أسس بهاا أول مجلس بلدي بالمغرب.
    المطلوب منكم أن تشتركوا وتندمجوا في العمل السياسي حتى تكتسبو حق الانتقاد.واقول من موقعي المتواضع ورايي الشخصي(ما تعيشه مدينتي الحبيبة من تشردم وتهتر وغياب الاخلاق السياسية،هو الفراغ السياسي المسطنع من مهندسين الاحزاب المحلية وخاصة حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي ونحمل المسؤولية لهما عن هذا الفراغ واللذي انتج هذا الكشكول المتصارع عن تدبير الشأن المحلي. حسبنا الله ونعم الوكيل في هذين الحزبين الاتحاد والاستقلال.انتم من اهملتم هذه المدينة وتركتموها بين انياب الثعاليب واصبحتم فريسة لها بعد ما كنتم أسود في قلعتكم قبل النمط الاقتراع الجديد(هنا تكمن اللعبة الشيطانية في عملية الإنتخابااااات).

    رد
    • نقط إلزامية تجب على كل مترشح لممارسة التسيير
      1 تحليل الدم (خلوه من آتار المخدرات والكحول)
      2 اثبات اﻹستقرار العائلي
      3 من اين لك هذا؟ واﻹدﻻء بالممتلكات
      4 نظافة السوابق العدلية
      ولن أعلق أكتر

  5. في عهد الطالبي عمري عمري ما وجدته في البلدية عدا السماسرة اللي كيقولك ارا ديالي وارا د الرئيس هذ بلا ما كان رئيس البرلمان اما ملي رجاع ف البرلمان والله لا شافو شي حد وخا فالمنام وهذه هي النية الحسنة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.