https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بلجيكا تبعد إماما مغربيا بدعوى التحريض على الحقد وتمجيد أعمال العنف

كنال تطوان / إ.فـ.ب – متابعة 

أعلن وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة تيو فرانكن، الثلاثاء، أن بلجيكا قررت أن تبعد للمرة الأولى إماما يحرض على العنف ويتم حاليًا النظر في أربعة ملفات أخرى مماثلة.

ومساء الاثنين، وقع وزير الدولة، أول قرار إبعاد بحق رجل متزوج وأب لأربعة أولاد يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية.

وأفادت مجلة “لو فيف اكسبرس”، بأن الإمام يدعى الشيخ العلمي “وهو معروف في فيرفييه بخطبه النارية” حيث كان يؤم المصلين في مسجد صومالي.

وقالت المجلة، إن بعض الشبان قد يكونون انضموا إلى مجموعات إسلامية في سوريا بتأثير من هذه الخطب.

ونقلت صحيفة “دي مورغن” الناطقة بالهولندية، الثلاثاء، عن “فرانكن” قوله: “كان ناشطا جدًا في الأوساط الإسلامية المتطرفة في فيرفييه وضواحيها (شرق)، حيث تم إفشال مخطط لتنفيذ اعتداء في يناير”.

وأضاف أنه “يسمم عقول شبابنا وعلينا التصدي لذلك بأي ثمن”، متابعا أن الإمام “معجب للغاية” بمحمد مراح، الذي قتل عددًا كبيرًا من الأشخاص بينهم ثلاثة أولاد يهود في جنوب غرب فرنسا في 2012، و”يحرض في خطبه على الحقد ويمجد أعمال العنف الإرهابية”.

يشار إلى أنه أمامه مهلة من 30 يوما لمغادرة الأراضي البلجيكية على أن يمنع من دخول البلاد بعد ذلك لعشر سنوات، ويمكنه استئناف القرار الذي أعلمت به السلطات الهولندية.

رأي واحد حول “بلجيكا تبعد إماما مغربيا بدعوى التحريض على الحقد وتمجيد أعمال العنف”

  1. katkelmo rer tard …aleikum an taf3alo bil9owa alladi yajri fi suria kama fa3altom ma3a ukrania rusia ya euroupa sahyounia al 3onsoria dida souna ayna ma kanat …ama chi3a masmouh lahom wa insafahom 3ala tasalohihim wa idkhal bi a3dad dakhma 3ala ahlina fi suria irak wa insaf sisi dalim …ayo 3adala tatakalamon …annasro ati incha allah

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.