https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ضربة اقتصادية جديدة بطنجة !

كنال تطوان / فبراير – متابعة 

تأكد خبر اختيار مجموعة يابانية كبيرة في صناعة الألياف البصرية المخصصة في مجال الاتصالات لمدينة طنجة، بغية جعل المغرب قاعدة لغزو السوق الافريقية والشرق أوسطية.

وقررت مجموعة « فوروكاوا » اليابانية فتح مصنع لها في مدينة طنجة حسب ما أوردته الصحيفة اليابانية الاقتصادية المتخصصة Nikkei Asian Review.

وتعتزم المجموعة اليابانية العملاقة، التي تتخذ من طوكيو مقرا لها، أن تجعل من مصنع طنجة نقطة هامة للتجميع، حيث تتكلف مصانعها في أمريكا واليابان بصناعة الالياف البصرية بشكل خام، في حين يتكلف مصنع طنجة بالتجميع.

المصدر ذاته قال إن اختيار « فوروكاوا » للمغرب نابع بالأساس من ثلاث اعتبارات: أولها توقيعه على مجموعة من اتفاقيات التبادل التجاري الحر مع أكثر من دولة، وانفتاحه السهل على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وايضا استقراره السياسي والأمني.

وتحقق « فوروكاوا » رقم معاملات سنوي يقدر بـ7.2 مليار أورو، بهامش ربحي صاف يقدر بـ1.15 مليار أورو، كما تشغل الشركة ما مجموعه 46 ألف عامل سنة 2015.

وحسب المصدر ذاته فإن مصنع طنجة سيكون الوحيد من نوعه في القارة الإفريقية، خاصة وان المجموعة اليابانية تستهدف سوق الاتصالات في إفريقيا والشرق الأوسط، وأن التوقعات تشير إلى الحاجة إلى 32 مليون كيلومتر من الألياف البصرية في غضون 2018، أي ما يعادل زيادة بنسبة 80 في المائة عما اتسهلك سنة 2014، والتي لم تتجاوز 18 مليون كيلومتر.

رأيان حول “ضربة اقتصادية جديدة بطنجة !”

  1. اﻹعتبار الرابع : اليد العاملة الهزيلة و الرخيصة. عبيد أو رقيق عهد 2015.
    اﻷربح تحسب بالدوﻻر و أورو ولكن الشهرية تحسب بالدرهم المغربي التي ﻻ قيمة له.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.