https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مستشفى سانية الرمل يشهد احتجاجات قوية لأطباء القطاع العام بتطوان

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة

خاض أطباء القطاع العام بتطوان، صباح اليوم (الأربعاء) بالمستشفى الجهوي سانية الرمل، وقفة احتجاجية للتعبير عن استيائهم لما آلت إليه الأوضاع المزرية والخطيرة التي تعيشها المنظومة الصحية، بما فيها الخدمات المقدمة للمواطنين بكل من المستشفى الجهوي والمراكز الصحية بالمدينة والإقليم.

واستنكر المحتجون، الذين يمثلون النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، سياسة الصمت المطبق من قبل الإدارة والجهات المسؤولة، التي ساهمت بعدم الوفاء بالتزاماتها وعدم اتخاذها إجراءات فعلية وعملية،ما ساهم في تضخيم المشاكل العالقة وخلق حالة من الاحتقان وسط الأطباء والعاملين بمختلف المؤسسات الاستشفائية بالمدينة والإقليم، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الغليان لدى المواطنين إلى مستويات خطيرة.

وأكد عبد الإله الأكرمي، عضو بنقابة الأطباء بتطوان، أن أطباء القطاع العام يرفضون القرارات الخطيرة التي تتخذ دون استشارة العاملين في القطاع، خاصة المتعلقة بتجديد المرافق الإدارية على حساب المرافق الحيوية الخاصة بالمرضى، كقسم المستعجلات والمركب الجراحي الذي تسبب الإهمال في توسيعه وإصلاحه معاناة للمرضى.

من جهته، قال الخليل الحضري، الكاتب الإقليمي والجهوي وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، في كلمة ألقاها بالمناسبة “إننا متمسكون بإصلاح المنظومة الصحية في أفق تحسين الخدمات في المستشفي والمراكز الصحية بالمدينة والإقليم عن طريق التركيز والبدء بالأولويات، وكذا توفير الشروط العلمية بكل المؤسسات الصحية مع ما يتماشى ومقتضيات المنظمة العالمية للصحة، كما نؤكد احتفاظنا بحقنا في اتخاذ خطوات نضالية ردا على تماطل الإدارة في الوفاء بالتزاماتها”.

DSC_0683

رأي واحد حول “مستشفى سانية الرمل يشهد احتجاجات قوية لأطباء القطاع العام بتطوان”

  1. فعلا مايؤكده السادة الأطباء من تدهور للخدمات الصحية، إلا أن لهم النصيب ألاكبر في هذا التدهور بسبب سوء معاملة طالبي الخدمات الصحية والتفاني في تقديم الخدمات المأجورة بالمصحات الخاصة المقرون بالود وحسن المعاملة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.