حفل تنصيب حذيفة أمزيان رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي للمرة التانية

كنال تطوان / الكاتب : نورالدين الجعباق 

شهدت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي صباح اليوم الأربعاء حفل تنصيب رئيس الجامعة السيد حذيفة أمزيان حضره عمداء الكليات ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ورئيس المجلس العلمي وأساتذة باحثون وفعاليات مجتمعية .

وقد أشرفت على حفل التنصيب السيدة سمية بن خلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث والعلمي وتكوين الأطر، واعتبرت الوزيرة أن الجامعة تعد من اهتمامات الحكومة لما لها من دور رئيسي ومحوري في التنمية، كما ان مشروع الإصلاح الذي سيتم تفعيله يرمي الى انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي عبر تكوين اجيال تتسم بمهارات متميزة تساير العصر حتى تشق طريقها نحو المستقبل.

وأضافت الوزيرة أن تأهيل الجامعات المغربية يستدعي ربط شراكات على المستوى الوطني او على المستوى الدولي، للاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة وجعلها اكثر استجابة لضرورة العصر وشروط التنمية وتطلعات المجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة السيد خذيفة أمزيان في كلمته:” أن برنامج الجامعة البيداغوجي والعلمي يتوخى تعزيز هذا الصرح العلمي والثقافي ليتبوأ مكانة محورية أكثر ضمن اولويات الألفية الثالثة، من خلال تكوينات مهنية ترنو تموقعا متميزا للمنظومة التعليمية المغربية على المستوى الدولي وأن مشروعه الذي تقدم به لترأسه الولاية الثانية لرئاسة الجامعة حضي بثقة  حكومة صاحب الجلالة نصره الله واعتبرها فرصة المثابرة والعمل على تنويع المجال التربوي وخلق افاق جديدة ودعم الطاقات التي تريد أن تشارك الجامعة في الرفع من مستوى الطلبة لترقى عبد المالك السعدي في مستوى التطلعات كباقي الجامعات الرائدة على الصعيد الدولي.

واضاف انها فرصة لمواكبة البرامج الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة نصره الله خصوصا في ما ينتظرنا من تطبيق  الجهوية الموسعة لاعداد البعد لاستقلالية الجامعة واندماجها في محيطها حتى ينجح المسار الجهوي بتكوين طاقات ممتازة ومتمكنة في تسيير وتدبير الشان المحلي والشأن الجهوي على كل المستويات.

كنال تطوان / الكاتب : نورالدين الجعباق 

4 رأي حول “حفل تنصيب حذيفة أمزيان رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي للمرة التانية”

  1. هنيئا للسيد حذيفة أمزيان الرجل الطيب العصامي ولاية تانية لرئاسة الجامعة نتمنى أن يدخلها الله عليك باليمن والبركات وطول العمر –
    صديقك المقرب محمد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.