https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. مواهب الغد في سباق بمهرجان الحمامة

كنال تطوان / الكاتب : يوسف خليل السباعي 

عرفت القاعة الصغرى للمركز الثقافي بتطوان صباح يوم الأحد 8 فبراير 2015، إقبالا كثيفا، من طرف مجموعة من المواهب الشابة التي تشارك في المرحلة الأولى لمسابقة مواهب الغد، التي تنظمها جمعية مهرجان الحمامة، بإدارة كل من المسرحي جمال العاقل والفنانة وفاء العسري، التي تهدف بالدرجة الأولى إلى اكتشاف المواهب الشابة الجديدة، وتنمية ذوقها الفني والغنائي.

وتشكلت لجنة التحكيم من كل من الفنانين عادل الشمالي ومعتز أبو الزوز والتهامي الحراق والشاعرة حنان اليسفي، الذي سيعلنون عن الفائزين في المرحلة الأولى في وقت قريب. وقد تبارت في هذه المسابقة مواهب طموحة من تطوان وطنجة وشفشاون وبني ملال وغيرها، حيث تم الاستماع إليها من طرف لجنة التحكيم.

وكانت الجمعية المذكور نظمت ندوة صحفية مساء يوم السبت 7 فبراير2015، بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، ترأستها زهور المريني أمينة الجمعية التي بينت بوضوح أهداف جمعية مهرجان الحمامة المستقلة التي تعطي للحمامة البيضاء بعدا ثقافيا وحضاريا وجماليا وتنفتح على الطاقات الشابة وعلى المبدعين في مجال الموسيقى والغناء والتشكيل والإبداع الأدبي وغير ذلك. واعتبر التهامي الحراق أن الهدف من مسابقة مواهب الغد هي السمو بالأذواق والاهتمام بالشباب الطموح والموهوب، فيما تحدث معتز أبو الزوز عن المراحل التي ستعرفها هذه المسابقة واختيار أحسن الأصوات. وفاء العسري اختصرت كلمتها في اكتشاف المواهب الشابة من المسابقة، وتنمية أذواقها، وأشارت إلى السهرة الفنية التي أحيتها أخيرا بفرنسا، من دون أن تنسى الحديث عن الإقصاء للأجواق النسوية التطوانية بمهرجان ” أصوات نسائية” من غير سبب. أما عادل الشمالي رئيس الجمعية المذكورة وعضو لجنة التحكيم، قال إن الجمعية ستكون صادقة في وعودها مؤكدا على وجود جوائز لأحسن الأصوات.

يوسف خليل السباعي: المدير الإعلامي لمهرجان الحمامة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.