استفادة المهاجرين من اول حملة إنسانية بالفنيدق (صور)

canal tetouan0 | 2015.02.09 - 12:55 - أخر تحديث : الإثنين 9 فبراير 2015 - 1:10 مساءً
شــارك
استفادة المهاجرين من اول حملة إنسانية بالفنيدق (صور)

كنال تطوان / اليو24م – متابعة

نظمت جمعية الأيادي المتضامنة عن طريق مركز التوجيه والإرشاد للمهاجرين بتعاون مع الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، أول حملة للمساعدات الإنسانية لفائدة المهاجرين الأفارقة القاطنين بالغابة المجاورة لمدينة الفنيدق والمحادية لمدينة سبتة المحتلة.

واستفاد من الحملة التي نظمت أمس السبت، 150 مهاجراً منتمياً لإحدى عشرة دولة افريقية (غينيا، غينيا الإستوائية، مالي، غامبيا، بوركينافاسو، ساحل العاج، موريتانيا، الكونغو، الكاميرون و الطوغو) حيث قدمت لهم الجمعيتان مواد غذائية، ملابس، أغطية، أحذية، أدوية و بعض مستلزمات النظافة، كما قام بفحصهم فريق طبي مكون من أربعة أطباء وقفوا على وضع الهشاشة الصحية الذين يعاني منه أغلبهم.

تقديم مساعدات للمهاجرين الأفارقة

وأفاد بلاغ مشترك للجمعيتين أن الفحص الطبي كشف أن أغلب المهاجرين الذين يعيشون في الغابة يعانون من آلام وأمراض في المفاصل و في الأسنان نتيجة للبرد القارس وقلة الملابس والأغطية، كما يعاني البعض الآخر من أمراض متعلقة بالجهاز الهضمي بسبب سوء التغذية، أكثرها الإمساك والدودة الشريطية، كما سجل الفريق الطبي أيضاً بعض الأمراض الجلدية مردها إلى قلة النظافة و ظروف العيش بالغابة.

تقديم مساعدات للمهاجرين الأفارقة

وأضاف المصدر ذاته، أن في الغابة يعيش حالياحوالي 200 مهاجر غير شرعي منحدرين من بلدان مختلفة يتمركزون في أربع نقاط أو تجمعات؛ تمركز الماليين، تمركز السينغاليين، تمركز الغامبيين، و تمركز الغابونيين.

تقديم مساعدات للمهاجرين الأفارقة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 4

    الله يحفظكم من كل مكروه وشكرا على البادرة الحسنة

  2. 5

    نتمنى تكرار مثل هذه المبادرات الانسانية

  3. 6
    محمد says:

    شكرا للمنبر الاعلامي كنال تطوان على التغطية الطيبة جزاكم الله خيرا

  4. 7
    الاسم (مطلوب) says:

    شكرا على هذه الحملة الانسانية ,,,,, ولكن هؤلاء أولا في الحاجة إلى مسكن للعيش بدل الغابة االتي هي أساس لعيش الحيوانات وليس للانسان لكي يتفادوا الأمراااااض ,,,, وما توصلت إليه الفحصات الطبية وعلى العموم شكرا