https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ارتفاع “قياسي” للمخالفات بالمغرب ضد السائقين بعد نشر فيديوهات الأمنيين المرشتين

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

بلغ عدد المخالفات التي سجلها رجال الأمن ضد السائقين خلال الأيام القليلة الماضية أعلی نسبها، حسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة .

تسجيل عدد المخالفات التي وصفتها المصادر بـ”القياسية”،تأتي بعد أيام قليلة علی انطلاق “حملة” نشر “غسيل” رجال الأمن المرتشين بمختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال بث فيديوهات توثق عملية تسلمهم أو طلبهم للرشوة ونشرها علی مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفايسبوك ويوتوب.

المقاطع المنشورة والتي لا تتجاوز مدة تسجيلها في أطول الحالات دقيقة واحدة، أطاحت بالعديد من الأمنيين إلی جانب محاكمة آخرين، ليكون رد رجال الأمن صارما متمثلا في شن “حملة مضادة” واعتقال كل سائق راشي، وتسجيل مخالفات في حق كل شخص يرتكبها دون تساهل.

وكانت المحكمة قضت الأسبوع الماضي بالسجن شهر واحد لرجلي الأمن في طانطان اللذان ظهرا في فيديو لسائح لسباني “يتوسلانه” من أجل الهدايا والقليل من المال، وهي التفاصيل التي سجلت عبر كاميرا التي كان بثبتها السائح علی خوذته من أجل تسجيل تفاصيل رحلته في المغرب.

كما قررت الإدارة العامة للأمن الوطني إحالة رجل أمن الشهير بعبارة “200 درهم بحال ايلا تغديت معاك” والذي تم تداول فيديو وهو يتلقی الرشوة بالقرب من مدارة “التوين سانتر” وعلی بعد امتار قليلة من مقر ولاية الدار البيضاء الكبری علی التقاعد.

وأمام كل هذه الإعفاءات، قامت مديرية بوشعيب ارميل بترقية رجلي أمن في منطقة الحي الحسني، رفضا تسلم رشوة من تاجر مخدرات بلغت قيمتها المالية 10 ملايين سنتيم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.