مغاربة مدريد يشتكون “عنصرية” الأمن الإسباني ويستنجدون بسفارة المغرب

canal tetouan0 | 2014.11.24 - 10:23 - أخر تحديث : الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 10:23 مساءً
شــارك
مغاربة مدريد يشتكون “عنصرية” الأمن الإسباني ويستنجدون بسفارة المغرب

كنال تطوان/ طنجةانتر- متابعة 

اتهم عدد من المهاجرين المغاربة المقيمين بضاحية “توريخون دي أردوز”،  شرقي العاصمة الإسبانية مدريد، عناصر الشرطة المحلية بالعنصرية تجاههم، وتَحين الفرص للاعتداء عليهم.

ويشتكي مغاربة “توريخون”، حسب ما أردوا في رسالة وجهوهها إلى السفير المغربي بالديار الإسبانية من أجل التدخل لوقف ممارسات الشرطة الإسبانية في حقهم، من اعتداءات متكررة من طرف عناصر الشرطة المحلية عليهم.

وتتمثل تلك الاعتداءات في “عمليات تفتيش مهِينة يتعرض لها المغاربة وسط الشوارع، لا تراعى فيها حقوق المهاجرين”، إضافة إلى تلفظ عناصر الشرطة بكلمات “نابية” في وجه المغاربة، حسب نص الرسالة.

ولا يتوقف الأمر عند الإهانة اللفظية، حيث كشف الموقعون على الرسالة أنهم “يتعرضون للضرب في مخافر الشرطة المحلية”، الأمر الذي يساهم في توتير الأجواء بالمنطقة، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى تنفيذ توقيفات عشوائية و “تلفيق التهم الكاذبة للمهاجرين المغاربة”.

ويصف الموقعون على الرسالة عناصر الأمن الإسباني في ضاحية”توريخون دي أردوز” بـ “العنصريين الذين لا يؤمنون بمبادئ الحرية واحترام الآخرين، مجسدين حقدهم الدفين في عملياتهم القمعية التمشيطية ضد أشخاص لا ذنب لهم سوى أنهم مغاربة”.

وطالب المهاجرون المغاربة الموقعون على الرسالة نائب السفير المغربي بالتدخل “لحمايتهم من بطش الشرطة الإسبانية”، مؤكدين أن جميع السبل لإيقاف تلك الاعتداءات قد باءت بالفشل، لم يتبق لهم إلا التواصل مع مسؤولين رسميين من أجل وضع حد للوضع القائم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    انس says:

    يجب على الدبلوماسية المغربية ان تتدخل لتعيد كرامة المغاربة المهاجرين كما احمل كل المسؤلية الى المغرب الذي لطالما يسكت على مثل هذه لاهانات و اكبر دليل مايعيشه المهربون المغاربة في سبتة المحتلة من ظلم و قهر