https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سقوط أكبر مزود لسوق الكوكايين بساحل تطوان

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

أحالت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمرتيل نهاية الأسبوع على النيابة العامة أحد مزودي السوق السوداء بالكوكايين بمنطقة الساحل بعد اعتقاله من داخل منزله بحي ميكستا بمرتيل حيث كان يكتري شقة مفروشة .

ووفق مصادر امنية فقد كان الشخص الموقوف موضوع مذكرة بحث صادرة عن فرقة الشرطة القضائية بتطوان ومطلوبا لدى المصلحة الأمنية ذاتها للاشتباه في قيامه بترويج المخدرات القوية وورود اسمه على ألسنة عدد من المتهمين، الذين وقعوا في قبضة الشرطة في أوقات سابقة. وأضافت نفس المصدر أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من إيقاف الضنين ” الملقب ” بهولاكو ” بعد مباغتته بالقرب من مقر سكناه بحي ميكستا رفقة احد المستهلكين حيث تم ضبط كمية من مخدر الكوكايين خام .

وتشير معطيات حول المتهم، أنه كان يعتمد خطة لتفادي الوقوع في قبضة الشرطة ، كما ورد اسمه في اعترافات مستهلكين تم إيقافهم في حملات تطهيرية، دون أن تتمكن أجهزة الأمن من إلقاء القبض عليه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المصلحة الأمنية المذكورة نظمت، في أوقات سابقة، بمنطقة الساحل ، عدة تدخلات لإيقاف مروجين للمخدرات القوية تحت اشراف والي امن تطوان ” محمد الوليدي ” واستنادا إلى ما كشفه مصدر أمني فإن مصالح الأمن قادت أبحاثا وتحريات حول تحركات الشخص المطلوب، قبل أن تعد خطة لإلقاء القبض عليه، مشيرا إلى أن موزع المخدرات الصلبة كان يستعمل الهاتف المحمول من أجل تحديد المواعيد وأماكن التسليم، مع قائمة محدودة من الزبائن من مختلف المناطق.

وحسب ما أكدته المعطيات الأولية للتحقيق، فإن مروج الكوكايين كان حريصا على اختيار زبائنه بعناية، بالنظر إلى الكميات المهمة التي كان يوزعها، ومن المقرر أن تكشف اعترافات الموقوف تفاصيل إضافية عن شبكة المزودين والمروجين بمنطقة الساحل وتطوان .

وعلى ضوء ذلك، تحاول الشرطة القضائية الحصول من المتهم على أكبر قدر من المعلومات، حول كل من له علاقة بتهريب وترويج المخدرات الصلبة في المنطقة. وينتظر أن تكشف التحقيقات عن متهمين آخرين متورطين في ترويج الكوكايين، بعدما حصل المحققون على معطيات بشأنهم.

الكاتب : سعيد المهيني

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.