https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الملك محمد يترأس حفل زفاف الأمير مولاي رشيد

كنال تطوان / و م ع

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، مساء اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط، حفل الحناء التقليدي، الذي يميز الاحتفال بزفاف الأمير مولاي رشيد وللا أم كلثوم. 

حضر حفل الحناء، الذي يشكل أحد الطقوس الرئيسية  للاحتفال بالزفاف المغربي، العديد من الضيوف، من بينهم شخصيات مرموقة، وطنية ودولية، وذلك في أجواء بهيجة أثثتها عدة مجموعات فنية شعبية.

ووسط الزغاريد والأدعية المباركة لهذا الحدث السعيد، جرى تخضيب راحتي للا أم كلثوم بالحناء، هذه النبتة المباركة التي ترمز للغبطة والحنان والسعادة.

وتماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، حمل الأمير مولاي رشيد وللا أم كلثوم على “العمارية”، وسط جو من الفرحة والسرور ترجمتهما الزغاريد والهتافات المباركة، إثر ذلك، جاب الموكب الذي يحمل “العمارية” مختلف فضاءات باحة القصر الملكي، وذلك وسط الزغاريد والتهليلات والصلاة والسلام على خير الأنام.

وشكل مرور الموكب أمام منصة الأزواج الذين يحتفلون بزفافهم تزامنا مع زفاف الأمير مولاي رشيد، أقوى لحظة في هذا الحفل الكبير.

وقد اكتسى حفل الحناء بهاء وبهجة تجسد عراقة التقاليد الأصيلة للمملكة، حيث جاء بعد الحفل الكبير لتقديم التهاني و”الهدية”، الذي أقيم عشية اليوم الخميس بساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.