https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مفاجأة غير سارة تنتظر وكلاء اللوائح في الانتخابات الجماعية المقبلة بمرتيل !

كنال تطوان / متابعة

تتجه وزارة الداخلية ومعها الحكومة إلى سن فقرة في مشروع القأنون الانتخابي الذي سوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه ويتعلق الامر بوجوب توفر وكيل الائحة الانتخابية على شهادة البكالوريا .وهي الشهادة التي لا يتوفر عليها بعض المترشحين المحتملين كوكلاء للوائح الانتخابية بمدينة مرتيل .

ويتعلق الامر بالرئيس السابق محمد اشبون عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.ومحمد العربي المرابط بدون حزب حاليا. محمد سعوتي مرشح محتمل للحركة الشعبية..فيما يتوفر باقي المترشحين على شواهد عليا .كمرشحة التجمع الوطني للاحرار قمر شقور دبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال bac+4 من جامعة الاخوين .علي امنيول مرشح الاصالة والمعاصرة الإجازة من كلية اصول الدين .سعد الكرواني الاجازة. عبد الخالق بن عبود الإجازة. . وهذه الأسماء لم تعلن بعد ترشحها رسميا لكن تبقى الاكثر حضورا في الساحة السياسية بمرتيل لخوض الاستحقاقات المقبلة ..

الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي

3 رأي حول “مفاجأة غير سارة تنتظر وكلاء اللوائح في الانتخابات الجماعية المقبلة بمرتيل !”

  1. الاهم ان يكون المترشح يملك شهادة اهم وهي شهادة الميلاد انه ترعرع بين مشاكلها و يعرف احتياجاتها و احتياجات اهلها ..
    وليس مبعوث من الشاه كبيدق…

    رد
  2. الشهادة وأصحاب الشواهد المختلفة وبدون شواهد كلهم في خانة الإرهاب .والشهادة الذي لم يتحدث عنها مشروع قرار وزير الداخلية هي شهادة (الضمير فهي أهم شهادة يجب توفرها في وكيل اللائحة الإنتخابية أما كل الشواهد تصبح غير صالحة أما شهادة الضمير الحي الذي يمتلك عفة النفس وكرامة الإنسان فبدونها لا يمكن أن نبحث عن شهادة عليا أو .دنيا فجل الضمائر تنبطح أمام الرشاوي وسماسرة الإدارة المغربيةفبعد الحصول على أصوات الناخبين ما ذا يفعل هؤلاء بعد ذلك .يكونون عصابات لنهب جيوب الساكنة رخصة توقيع 50 درهم أو 20مليون …..إلى لإسترجاب ما أنفقوه وزيادة خلال الفترة المسموح بها قنونا أي مدة التسيير .جيوب منتفخة وبطون … هؤلاء هم أصحاب الشواهد وغير الشواهد أما الذين يحملون شواهد الضمير يخرجون بكرامة وعفة وهذا الذي يمكن البحث عنه لإنجاح العملية الإنتخابية لتحقيق إزدهار للمدينة والبادية .

    رد
  3. إنقلاب أبيض في بعض مصالح بلدية مرتيل لقي إستياء كبير من قبل ساكنة المدينة .وتقول المصادر المقربة من الإنقلابيين ان الغاية من هذا الإنقلاب الأبيض هو التحضيرة للإنتخابات .والسؤال الذي تطرحه الساكنة على رئيس المجلس البلدي لمرتيل الحاضر في الخيال والغائب باستمرار .ما هي الهفوةالتي بنيت عليها تصورك لإعفاءالشخص من مهامه وهو في رخضة إدارية؟أم هو إقصاء تعسفي لإرضاء لوبي الفساد بالإدارة ؟فكلنا مع الضحية المحبوب لدى ساكنة المدينة شبابها وشيوخها وضد أي مس به والساكنة مع الشخص الذي يسمع لها ويرشدها حين تحتاج للإرشاد والتوجيه .أما زبانية الفساد بمرتيل هم لك وحدك والأيام بيننا ليعلم الفاسدين أي منقلب ينقلبون .قرار خاطئ والرجوع إلى الصواب قريب .والأصالة والمعاصرة بمرتيل مصيرها الهزيمة بتضامن ساكنة مرتيل .ما وجدت لتنتقم بهذه الطريقة إلا هذا الشخص .إذا لم تستحيي ياعلي أمنيول فصنع ما تشاء ؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.