https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“الطريق إلى كابول” الفيلم المغربي الذي أثار ضجة يظهر في “اليوتيوب” .. ويُوّرط الـCCM

رغم المحاولات الحثيثة لحذفها نهائياً من “اليوتيوب”، لا زالت نسخ عالية الجودة من الفيلم المغربي “الطريق إلى كابول” موجودة داخل هذا الموقع في واقعة مثيرة للجدل، بعدما تبيّن أن هذه النسخ، تحمل طابع المركز السينمائي المغربي، ممّا جعل منها أول نسخ أصلية مسرّبة لفيلم مغربي من هذه المؤسسة السينمائية.

ورغم محاولات المركز السينمائي المغربي “CCM” وشركة إنتاج الفيلم حذف هذه النسخ، إلّا أنه ومباشرة بعد استجابة “اليوتيوب” لطلباتهم، تظهر نسخ جديدة على قنوات أخرى، ممّا صعّب من عملية إيقاف تداول هذا الفيلم المغربي بشكل غير قانوني.

وقد دارت أحاديث كثيرة في الأوساط السينمائية عن مسؤولية قائمة للمركز السينمائي المغربي في ما وقع، وأنّ عملية التسريب تمت من الداخل، وبالتالي فهناك من يشجع القرصنة من داخل هذه المؤسسة التي تنظم قطاع السينما بالمغرب.

غير أن سمير بوشعيبي، رئيس قسم التوزيع والاستيراد بالمركز السينمائي المغربي، نفى أن يتواجد داخل المركز من يشجع القرصنة، معتبراً أن نشر نسخ من الفيلم على الانترنت بشكل غير قانوني، يتعارض نهائياً مع سياسات المؤسسة التي تحمي الأعمال السينمائية المغربية من كل الممارسات اللاّ شرعية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.