https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بسبب الأزمة … حوالي 5000 إسباني يعمل في طنجة بصورة غير قانونية

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

دفعت الأزمة الاقتصادية التي تعيشها  إسبانيا ، بآلاف الاسبان إلى الهجرة نحو عدة  مدن مغربية بحثا عن فرص عمل جديدة، حيث تحتضن مدينة طنجة 5000  ألاف  عامل إسباني  يعملون في المدينة بشكل غير قانوني وفي وضعية غير شرعية، يتمركز معظمهم في ميناء طنجة المتوسطي.

وأوضحت مواقع إعلامية إسبانية، متخصصة في الاقتصاد الاسباني، أن الاسبان الذين يعملون بشكل غير شرعي،  يتمركز معظمهم  في  الميناء المتوسطي بطنجة، وبعضهم يمارس مسؤوليات مختلفة في أقسام مختلفة بالميناء خاصة في مجال البناء والتشييد، وذلك في ظل  غياب عقود عمل  محددة ، وانتهاء تأشيرات  الولوج  إلى المغرب منذ فترة طويلة ،مما جعلهم في وضعية غير شرعية.

وأضافت في نفس السياق،أن معظم القادمين للعمل في طنجة بشكل غير شرعي ، ينحدرون من الجنوب الاسباني، حيث يتجاوز معدل البطالة 30 في المائة، مما يجعلهم يبحثون عن فرص عمل في الدول المجاورة كالمغرب ودول أخرى في القارة الأوربية.

كما أبرزت المصادر نفسها،  أن الطفرة الاقتصادية التي أحدثها الميناء المتوسطي بفضل استثمارات مالية متجددة  في الميناء فاقت 700  مليون أورو، والأموال المتدفقة من الاستثمارات الخليجية التي يجري استثمارها في مشاريع بشمال المغرب، عجلت بتدفق اليد العاملة الاسبانية إلى طنجة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.